رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إعادة صياغة.... بالفيديو .. باحث مصري يكشف عن لقاح جديد لـ "كورونا" بالاستنشاق

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور محمد رحيم باحث بكلية الطب وعلوم الحياة بجامعة لانكسترا بإنجلترا، تفاصل لقاح جديد لفيروس كورونا عن طريق رذاذ الأنف، موضحا أنه يستخدم عن طريق الاستنشاق.

وأضاف رحيم خلال لقاء مباشر ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الأحد، أن تجارب اللقاح على الحيوانات نجحت، وسيصل إلى الجهاز التنفسي بشكل أسرع لوقاية الجسم من العدوى، مشيرا إلى أنه يمنع الفيروس من الخروج من الجهاز التنفسي إذا كان فعالا.

 وتابع الباحث بكلية الطب وعلوم الحياة بجامعة لانكسترا بإنجلترا:  استعملنا فيروس موجود في الطبيعة بكل دول العالم ويستخدم في مزارع الدواجن بمصر، وفي شهر يناير الماضي بدأنا في التفكير في استعماله، وطورناه معمليا".

وتابع، أن هذه التكنولوجيا آمنة للإنسان ولا مشكلة بالحساسية والأمان وعدم الأمان في مختلف المراحل العمرية لأنه آمن بشكل كامل، إذ أنه يستخدم في الدواجن التي يأكلها الإنسان، مشيرًا إلى أن تم إجراء التجارب عليه في أمريكا وإنجلترا باستخدام جرعتين المدة الزمنية بينهما جرعتين عن طريق الأنف ولم يخرج الفيروس من الجهاز التنفسي بشكل كامل، وحتى إذا أصيب الإنسان بالعدوى فإنه لن يتمكن من نقلها إلى آخرين غير محصنين.

عاجل