رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| بدء تطعيم الأطقم الطبية بلقاح كورونا وصرف رواتب يناير للعاملين في 58 جهة حكومية

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد، اليوم الأحد، عددًا من الأخبار المتوقعة، من بينها ما قالته نهى عاصم مستشارة وزيرة الصحة للأبحاث، إن وزيرة الصحة هالة زايد ستقوم بإعلان بداية التطعيم بلقاح كورونا خلال مؤتمر صحفي من داخل مستشفى أبو خليفة، مؤكدة ان بداية التلقيح ستكون في مستشفيات العزل التي يوجد بها عدد كبير من الأطباء.

الصحة: بدء تطعيم الأطقم الطبية بلقاح كورونا في 3 مستشفيات

قالت نهى عاصم مستشارة وزيرة الصحة للأبحاث، إن وزيرة الصحة هالة زايد ستعلن بداية التطعيم بلقاح كورونا اليوم خلال مؤتمر صحفي من داخل مستشفى أبو خليفة مؤكدة أن بداية التلقيح ستكون في مستشفيات العزل التي يوجد بها عدد كبير من الأطباء .
 
وأضافت نهى عاصم خلال مداخلة هاتفية في برنامج "مساء DMC" المذاع على قناه "DMC": بعد ذلك سيتم تطعيم الفئات الأولي بالرعاية والذين يعانون من السن المتقدم والأمراض المزمنة مؤكدة أنه سيكون هناك 40 مكان على مستوى الجمهورية لتلقي التطعيم وسيتم الإعلان عنهم غدا .
 

صرف رواتب يناير للعاملين فى 58 جهة حكومية

تصرف وزارة المالية اعتبارا من اليوم الأحد، رواتب العاملين بالجهاز الإداري للدولة عن يناير الجاري وذلك على مدار 5 أيام تنتهي الأسبوع اللاحق له وتحديدا حتى الأحد التالي له.

وفقا لتقرير سبق لوزارة المالية أصدرته، فإنه من المقرر أن يصرف الموظفون بالحكومة رواتبهم على مستوى 58 وزارة وجهة تابعة ومستقلة وهيئة خدمية  من الجهات الخاضعة للموازنة العامة للدولة.

مصر للطيران تسير 49 رحلة لنقل 4629 راكب 

تسير شركة مصر للطيران الناقل الوطنى المصرى، اليوم الأحد، رحلاتها إلى 49 وجهة دولية، لنقل ما يقرب من 4629 راكبا، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة سواء داخل المطار أو على متن الطائرات للوقاية من انتشار فيروس كورونا والحفاظ على صحة وسلامة المسافرين.
 
ومن المقرر تسير 34 رحلة دولية إلى كل من بيروت، بغداد، جدة، ندجامينا، الرياض، تونس، كازابلانكا، لاجوس، المدينة المنورة، أبوجا، الدمام، لندن، باريس، اسطنبول، أمستردام، دبي، كوبنهاجن، روما، عمان، ميلانو، الخرطوم، الشارقة، عنتيبي، أديس أبابا، و9 رحلات داخلية إلى كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان ومرسى علم، و6 رحلات شحن جوى، تنقل جميع هذه الرحلات أكثر من  4629 راكبا.

 تسليم 1440 شقة في دار مصر بالقاهرة الجديدة

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، سيبدأ اليوم الأحد 24-1-2021، وحتى يوم الأحد 18-4-2021، فى تسليم 1440 وحدة سكنية (60 عمارة) الدفعة الـ18، بالمرحلة الأولى، بمشروع دار مصر  للإسكان المتوسط بمنطقة القرنفل بمدينة القاهرة الجديدة.

وأشار المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، إلى أنه على المواطن الفائز بالوحدة التوجه لبنك التعمير والإسكان فرع التجمع الأول بالتسعين الشمالى خلف الداون تاون، لإنهاء إجراءات البنك، ثم التوجه بخطاب البنك لمكتب خدمة المواطنين بالتجمع الأول، وذلك لتسجيل البيانات على الشبكة واستلام خطاب موجه للمهندس المشرف على المشروع لمعاينة واستلام الوحدة.

انقطاع الكهرباء عن 8 مناطق بالإسكندرية بسبب أعمال الصيانة

أعلنت شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء، انقطاع التيار نظرا لأعمال الصيانة الأحد 24 يناير 2021، وذلك عن المناطق الآتية :

منطقة السيوف، ش مصطفى كامل فى الفترة من 9 ص إلى 11 ص.

منطقة المندرة ش السلام من مصطفى كامل فى الفترة من الساعة 9 ص وحتى 11 ص.

منطقة الجمرك ش وكالة الليمون فى الفترة من الساعة 9 ص إلى 11 ص.

ابو قير، خلف خط رشيد معمورة البلد خلف مدرسة المنار فى الفترة من 9 ص إلى 11 ص.

الابراهيمية، ش عباس الحلوانى ،شارع تانيس ، طريق الجيش ،فى الفترة من 9 ص إلى 11 ص.

محرم بك ش البلينا وقنال المحمودية، فى الفترة من 9 إلى 11 ص.

البيطاش، ش سمر مون الملاهى، ش جزار بسملة فى الفترة من 10 إلى 12 ص.

العامرية، فى الفترة من 10 الى 12 ص.

مستشار رئيس الجمهورية للشؤن الصحية يلقي محاضرة بعنوان التجربة المصرية فى مكافحة ڤيروس كورونا

يلقي الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الوقائية والصحية، ظهر اليوم، محاضرة أونلاين تحت عنوان "التجربة المصرية في مكافحة ڤيروس كورونا".

ودعت اللجنة الثقافية العلمية والبحثية بالمركز القومي للبحوث برعاية الدكتور محمد هاشم رئيس المركز القومي للبحوث أعضاء هيئة البحوث لحضور المحاضرة.

 

 
عاجل