رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التخطيط» تنعى المشرف على شئون مكتب الوزير

نشر
مستقبل وطن نيوز

نعت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، محمد ماجد، مستشار وزيرة التخطيط والمشرف على شئون قطاع مكتب الوزير، والذي وافته المنية اليوم.

وذكر منشور على الصفحة الرسمية لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اليوم السبت: " تنعى ببالغ الحزن والأسى #وزارة_التخطيط_والتنمية_الاقتصادية، الأستاذ/ محمد ماجد، مستشار وزيرة التخطيط والمشرف على شئون قطاع مكتب الوزير، والذي وافته المنية اليوم .. سائلين الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته".

⚫️⚫️ تنعي ببالغ الحزن والأسى #وزارة_التخطيط_والتنمية_الاقتصادية؛ الاستاذ/ محمد ماجد، مستشار وزيرة التخطيط والمشرف على شئون قطاع مكتب الوزير، والذي وافته المنية اليوم .. سائلين الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته.

Posted by ‎وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية‎ on Saturday, January 23, 2021

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، تهدف في مجال التخطيط إلى إعداد خطط التنمية المستدامة والعمل على تحقيق الاتساق بين تنفيذ الرؤية الاستراتيجية للدولة والخطط التنموية في المجالات المختلفة، كما تعمل على إعداد دليل استرشادي لتوعية المواطن بالأهداف والسياسات لخطة التنمية، بهدف تسليط الضوء على المجالات ذات الأولوية. كما تعمل على وضع وتنفيذ (رؤية مصر 2030) بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية وشركاء التنمية مما يساعد على تنمية وتطوير القدرات الإحصائية لقياس الأثر والأداء ونسب إنجاز المشروعات لتحقيق أهداف الرؤية

تتعمد استراتيجية وزارو التخطيط على التنسيق بين خطط الوزارات الإنتاجية والخدمية على المستويين القومي والإقليمي وتوحيد المفاهيم بين البرامج القومية، وصياغة السياسات العامة والخطط والبرامج الكفيلة بتفعيل وتطوير أداء الخدمات الحكومية، ووضع إطار متكامل للمتابعة الميدانية والمستمرة لمشروعات الخطة للتعرف على الإيجابيات والسلبيات التي قد تواجه تنفيذ المشروعات، وإيجاد الحلول العملية لها كما تقوم الوزارة بوضع الأطر العامة لتحقيق تنمية تشاركية تدمج وتستوعب القطاع الخاص والمجتمع المدني من أجل تنفيذ السياسات العامة للدولة، وتنفيذ برامجها ومشروعاتها على المستويين، القومي والإقليمي، وتقديم الخدمات الحكومية، بما يؤدى إلى توفير فرص عمل جديدة من خلال التوسع في نشر مقدمي الخدمة.

 

عاجل