رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

دورة تدريبية لإنتاج الحرير الطبيعي لمزارعي الداخلة في الوادي الجديد

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن معهد بحوث الحرير بوزارة الزراعة، اليوم السبت، الانتهاء من تنفيذ دورة تدريبية عن إنتاج الحرير الطبيعي لمزارعي مركز الداخلة في محافظة الوادي الجديد.

وأكد الدكتور مجد المرسي، وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد، في بيان صحفي، أن هذه الدورة تأتي امتدادًا لدورة الحرير الطبيعي في مركز الخارجة والتي استمرت على مدار 3 أيام متتالية، خلال الأسبوع الماضي، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية للتوسع في إنتاج الحرير الطبيعي بالمحافظة.

وأضاف المرسي، أن وزارة الزراعة تنفذ دورات تدريبية مماثلة لمزارعي المحافظة في شهري فبراير ومارس المقبلين، ضمن خطة الوزارة التي تنفذها حاليا وتسمى " وادي الحرير"، لنشر زراعة التوت وإنتاج الحرير في الوادي الجديد.

وأشار وكيل الزراعة، إلى المرور على عدد من الحقول الإرشادية بمركز باريس، من خلال إدارة الإرشاد الزراعي، وعدد من أساتذة مركز بحوث الصحراء لمركز باريس، وذلك للاطمئنان على محصول القمح في الحقول الإرشادية في ظل أن باريس تتميز بزراعة أقماح ذات إنتاجية مرتفعة من خلال تقاوي جيدة تتناسب مع طبيعة التربة الجيدة بالمنطقة.

وأوضح أن مركز بحوث الصحراء، قدم هذا العام تقاوي منتقاة تم زراعتها في 10 حقول إرشادية بواقع 5 حقول بمركز باريس، و5 حقول بمركز الخارجة، من أصناف جميزة 11 وسدس 14 وجيزة 171، ويشرف عليها أساتذة متخصصون من مركز بحوث الصحراء، مشيرًا إلى أن الحقول الإرشادية في مركز باريس موزعة في مناطق، جورمشين 7 حقول في قرية عدن، و٣ حقول درب الأربعين، وتم إضافة مواد مغذية وبكتريا نشطة بمعدل 2 لتر للفدان على سبيل التجربة وكانت النتائج مبشرة وممتازة، والزراعات ممتازة.

 

 

 

 

 

عاجل