رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في عيد ميلاده.. رمضان صبحي أغضب جمهور القطبين وتحول من ابن النادي للباحث عن الطموح

نشر
مستقبل وطن نيوز

أحد أفضل مواهب الكرة المصرية إن لم يكن الأفضل على الإطلاق، في آخر 10 سنوات، فضلًا عن كونه الأكثر إثارة للجدل خلال النصف الأخير من العام الماضي وحتى كتابة هذه السطور، حيث تحول من ابن عاشق للنادي الأهلي إلى لاعب لم يعد يُفضله جمهور الأحمر، بعدما ترك قلعة الجزيرة بحثًا عن الطموح، بعدما أغرته أموال نادي بيراميدز، وهو رمضان صبحي الذي يحتفل بعامه الـ24، اليوم السبت.

ويحتفل رمضان صبحي بعامه الـ24، اليوم السبت، حيث ولد في مثل هذا اليوم عام 1997، وبدأ مسيرته في قطاع الناشئين بالنادي الأهلي، وكان أول ظهور له مع الفريق الأول في موسم 2014، عندما كان في عمر الـ16 عامًا، تحت قيادة محمد يوسف.

قدم رمضان صبحي نفسه، من خلال صفوف الشباب في النادي الأهلي، حيث شارك صبحي، في بطولة الشيخ زايد الودية أقيمت في الإمارات مع فريق الأهلي-تحت 17 عاما وجذب اهتمام النادي الإسباني أتلتيكو مدريد، بينما في 16 يونيو 2014، قبل أن يظهر صبحي لأول مرة في سن 16 عامًا، في فبراير 2014 خلال مباراة من الدوري المصري الممتاز 2013-14 ضد غزل المحلة تحت إدارة محمد يوسف.

وسجل صبحي أول هدف له مع الأهلي في الفوز 3-0 على مصر للمقاصة، في 28 يونيو 2014، كما أنه بدأ أساسيًا في مباراة حاسمة ضد غريمه الزمالك وساعد فريقه على الفوز بهدف نظيف، وفاز الفريق وقتها بلقب الدوري الممتاز، في مارس 2015، ليوقع عقد طويل الأجل مع الأهلي.

وتسبب صبحي، في جدل في كأس السوبر المصري 2015 ضد الزمالك عندما كرر وقفه على الكرة مما أغضب لاعبي الزمالك، في المباراة التي حقق الأهلي فيها الفوز بنتيجة 3-2، واعتذر في وقتٍ لاحق عن الحركة الاستعراضية، لا سيما وأنها كانت للمرة الثانية، ليثير موجة غضب عارمة في الشارع الرياضي، بالتحديد عند جمهور الزمالك.

وخاض رمضان صبحي، أول تجربة احتراف ضمن صفوف فريق ستوك سيتي، عام 2016، واستمر ضمن صفوفه لمدة عامين، ومنه انتقل إلى هدرسفيلد تاون، الذي وقع معه على عقد انضمام لمدة 3 سنوات، قبل أن يعود للأهلي، على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر، ومنه انتقل إلى بيراميدز، على الرغم من رغبة الأهلي في شراء عقد اللاعب نهائيًا من ناديه الإنجليزي، إلا أن رمضان صبحي فضل عرض بيراميدز الذي كان أعلى من الناحية المادية.

وتسبب رحيل رمضان صبحي إلى بيراميدز، في حالة من الذهول لدى جمهور الأهلي، لا سيما وأنه لم يكن أحد يتوقع رحيل اللاعب للعب بقميص أي نادٍ آخر في مصر باستثناء الأهلي، إلا أنه خيب ظنون الجماهير الحمراء، وزاد الاستياء الجماهيري ضده، عندما صرح بأنه انتقل إلى بيراميدز بحثًا عن الطموح وتحقيق البطولات وليس من أجل المال مثلما يتردد، واصفًا بيراميدز بالنادي الأوروبي.

عاجل