رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| الأعلى للجامعات يناقش استعدادات امتحانات الفصل الدراسي الأول.. و«معيط» يفتتح مقر المديرية المالية

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد، اليوم السبت، عددًا من الأخبار المتوقعة، من بينها ما أكدته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن استمرار شرح مناهج الفصل الدراسى الأول للأسبوع الرابع عشر، والذي بدأ من الأحد الماضى وحتى غد السبت 23 من يناير الجارى، عبر القنوات والمنصات التعليمية.

ويرصد"مستقبل وطن نيوز" أبرز أحداث اليوم.

التعليم تواصل شرح مناهج الترم الأول للأسبوع الـ14 عبر المنصات التعليمية

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، استمرار شرح مناهج الفصل الدراسي الأول للأسبوع الرابع عشر، الذي بدأ من الأحد الماضى وحتى غد السبت 23 من يناير الجارى، عبر القنوات والمنصات التعليمية، موضحة أنه على الطلاب مراجعة الدروس والمقررات الدراسية خلال فترة إجازة نصف العام الدراسى لأنه بعد العودة من إجازة الترم ستكون هناك امتحانات وتقييم فيما درسه الطلاب بالفصل الدراسى الأول.

وكانت إجازة نصف العام الدراسى بدأت 16 يناير الجارى وتنتهى 20 فبراير الجارى.

وعقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى اجتماعًا- عبر الفيديو كونفرانس- مع مديري عموم الأبنية التعليمية ومديري إدارة المشاركة المجتمعية ومديري إدارة التعليم المجتمعى بالمديريات التعليمية؛ للوقوف على ما جرى اتخاذه من إجراءات بشأن فتح قاعات الحضانات على مستوى الجمهورية ودعم التعليم المجتمعى، ودراسة ما تم بشأن الطلاب الذين تم خروجهم من برنامج تكافل وكرامة، وإضافة المزيد من مؤسسات القطاع الخاص في إطار برنامج وزارة التضامن الاجتماعى الخاصة بالتدريب المهنى للطلاب المتسربين من التعليم، بحضور الدكتورة راندة شاهين رئيس قطاع التعليم العام، وعماد منصور رئيس الإدارة المركزية لمعالجة التسرب التعليمى.

الأعلى للجامعات يناقش استعدادات امتحانات الفصل الدراسى الأول

يعقد المجلس الأعلى للجامعات، اليوم السبت، اجتماعه الدورى برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، وبحضور رؤساء الجامعات، والدكتور محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات، وذلك لمناقشة استعدادات الجامعات لامتحانات الفصل الدراسى الأول وآليات اتمام وانعقاد الامتحانات.

ومن المتوقع، أن يناقش اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، مصير الطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية من السودان، وذلك لظهور النتيجة عقب غلق باب تنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعى 2020/ 2021.

مصر للطيران تسير 56 رحلة جوية لنقل 6564 راكبا

تسير مصر للطيران، اليوم السبت 56 رحلة جوية بمعدل 42 رحلة دولية إلى كل من "تورنتو، بيروت، جدة، بغداد، الرياض، دبي، أكرا، الدوحة، تونس، لاجوس، المدينة المنورة، أبوجا، أبوظبي، مدريد، الشارقة، اديس ابابا، الخرطوم، موسكو، الدمام، لندن، باريس، اسطنبول، بروكسل، جينيف، امستردام، روما، ميوينخ، نيويورك، اثينا، برلين، فيينا، فرانكفورت، ميلانو، البحرين" و12 رحلة داخلية إلى كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان، ورحلتين شحن جوى، تنقل جميع هذه الرحلات أكثر من 6564 راكبا.

كما تم مراعاة المسافات الاجتماعية المنصوص عليها داخل صالات السفر والوصول،وارتداء الكمامات داخل كل الصالات وذلك ضمن خطة الدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلي متابعة الكاميرات الحرارية بصالات المطار المختلفة لرصد الركاب التى تزيد درجات حرارتهم عن المعدل الطبيعى.

تنسيقية شباب الأحزاب تنظم مناظرة حول تصفية شركة الحديد والصلب

أعلنت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، عن عقد مناظرة اليوم السبت فى تمام الساعة السادسة مساءً، حول شركة الحديد والصلب وقرار تصفيتها، وتذاع المناظرة "أون لاين" على كافة منصات التنسيقية.

وتتضمن المناظرة توجيه الأسئلة لعدد من أعضاء التنسيقية من مختلف الأيدولوجيات، وهم النائب محمد فريد، عضو مجلس الشيوخ عن التنسيقية، النائبة مارسيل سمير، عضو مجلس النواب عن التنسيقية، ومؤمن سليم، عضو لجنة الاقتصاد بالتنسيقية، كما يحل ضيفًا على التنسيقية النائب يوسف الحسيني، عضو مجلس النواب.

وزير المالية ومحافظ بورسعيد يفتتحان مقر المديرية المالية

يفتتح فى الثالثة عصر اليوم السبت، الدكتور محمد معيط، وزير المالية، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، مقر المديرية المالية، وذلك بأرض المديريات بمنطقة بنك الإسكان بحي الضواحى بمحافظة بورسعيد.

ومن المقرر، أن يعقد وزير المالية اجتماعًا فور وصوله بورسعيد مع محافظ بورسعيد لمتابعة عدد من المشروعات والملفات ومن بينها: منظومتى التأمين الصحى الشامل والتحول الرقمي، بالإضافة إلى عدد من المشروعات التنموية والخدمية بالمحافظة.

وقال محافظ بورسعيد، إن مبنى المديرية الجديد مقام على أعلى مستوى، وذلك بما يتواكب مع التحول الرقمى الجديد التى تشهده محافظة بورسعيد وتماشيًا مع خطة رقمنة كافة المديريات والإدارات بمحافظة بورسعيد.

قطع التيار الكهربائى عن 8 قرى بالقليوبية بسبب أعمال الصيانة

أعلنت المهندسة أمال بركات وكيلة وزارة الكهرباء بالقليوبية، عن فصل التيار الكهربائى عن عدد من قرى شبين القناطر بالقليوبية، لأعمال الصيانة بمحطة محولات شبين القناطر، اليوم السبت، بداية من الساعة السابعة صباحا وحتى الساعة التاسعة صباحا.

وأضافت رئيس قطاع كهرباء القليوبية، أن أهم المغذيات المتأثرة بالفصل هى قرى "المريج - كفرشبين – كفر الور - تل بنى تميم – كفرالشوبك - كفرسندوه - نوب – كفر طحا"، وذلك نظرا لأعمال الصيانة التى سيتم إجراؤها.

عاجل