رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لمناقشة عدد من القرارات والقوانين.. خريطة جلسات اللجان النوعية بالنواب الأسبوع المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

تناقش اللجان النوعية بمجلس النواب بداية من غدا الأحد عددا من القوانين والقرارات على مدار الأسبوع.


ويرصد "مستقبل وطن نيوز" خريطة مناقشات اللجان النوعية بالمجلس وجاءت فيما يلي:

لجنة الخطة والموازنة

تناقش لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب الأحد المقبل قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بتعديل أحكام القانون رقم 48 لسنة 2015 بإنشاء صندوق تحيا مصر.

كما تناقش اللجنة قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بإعفاء عوائد السندات التي تطرح للاكتتاب في الخارج من كافة الضرائب والرسوم.


الشئون الدينية والأوقاف

تناقش لجنة الشئون الدينية والأوقاف الساعة 5 مساء الأحد المقبل استكمال مناقشة القانون المقدم من الحكومة بشأن انشاء صندوق الوقف الخيري( مشترك مع مكتبي لجنبتي الشئون الدستورية والتشريعية والخطة والموازنة)، كما تستكمل مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن صندوق الوقف الخيري (مشتك مع مكتبي لجنتي الشئون الدستورية والتشريعية والخطة والموازنة).


السياحة والطيران المدني


تناقش لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب المدني مشروع الأحد المقبل قانون مقدم من الحكومة بإنشاء البوابة المصرية للعمرة وتنفيذ الشركات السياحية رحلات العمرة والتي انتهت اللجنة من نظره في الفصل التشريعي الأول وأعدت عنه تقريرا لم يتسن عرضه على المجلس بهيئته السابقة.


وقد بدأت الحكومة تمسكها به في بداية الفصل التشريعي الحالي وفقا لنص المادة 180 من قانون اللائجة الداخلية للمجلس(مشترك مع مكاتب لجان الدفاع والأمن القومي والخطة والموازنة والشئون الدستورية والتشريعية).

 

الإدارة المحلية


تستعرض لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب يوم الأحد المقبل قانون المحال العامة رقم 154 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية.


لجنة حقوق الإنسان

تقوم لجنة حقوق الإنسان بالنواب بوضع إطار تنظيمي لتفعيل خطة عمل اللجنة خلال دور الغنعقاد العادي الحالي.



الخطة والموازنة

تناقش لجنة الخطة الموازنة بالمجلس الإثنين  المقبل في استكمال مناقشة قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة الصادر بالقانون رقم 67 لسنة 2016.


الشئون الدينية والأوقاف

تستكمل لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب الإثنين المقبل مناقشة القانون المقدم من الحكومة بشأن إنشاء صندوق الوقف الخيري(مشترك مع كتبي لجنتي الشئون الدستورية والتشريعية والخطة والموازنة).


الإعلام والثقافة والآثار

تستمع لجنة الإعلام والثقافة الإثنين المقبل إلى وزير الإعلام أسامة هيكل عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.

كما تستمع اللجنة إلى مناقشات وملاحظات الأعضاء بشأن بينا وزير الإعلام.



الإدارة المحلية

تستعرض لجنة الإدارة المحلية الإثنين المقبل تقرير اللجنة بشأن الأسواق الرسمية والعشوائية على مستوى الجمهورية الذي وأعدته اللجنة في الفصل التشريعي الأول.


حقوق الإنسان

تعقد لجنة حقوق الإنسان لقاء مع رئيس الهيئة العامة للإستعلامات لبحث أوجه التعاون مع اللجنة والعمل المشترك للرد على الادعاءات والتقارير الكاذبة التي تتناول أوضاع حقوق الإنسان في مصر بصورة غير حقيقية.



الإدارة المحلية

تستعرض لجنة الإدارة المحلية تقريرها بشأن المحارو والركائز الرئيسية لتحديث وتطوير منظومة المواقف الرسمية لتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين والحد من المواقف العشوائية على مستوى محافظات لزيادة متحصلات الدولة من هذه المنظومة.

الخطة والموازنة

تناقش لجنة الخطة الموازنة بالمجلس الثلاثاء المقبل استكمال مناقشة قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة الصادر بالقانون رقم 67 لسنة 2016.


الشئون الدينية والأوقاف

تستكمل لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب الثلاثاء المقبل مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إنشاء صندوق الوقف الخيري (مشترك مع مكتبي لجنتي الشئون الدستورية والتشريعية والخطة والموازنة.


الإدارة المحلية

تستعرض لجنة الغدارة المحلية بمجلس الناوب الثاثاء المقبل تقرير اللجنة بشأن المحاور والركائز الرئيسية لتحديث وتطوير منظومة المواقف الرسمية لتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين والحد من المواقف العشوائية على مستوى المحافظات لزيادة متحصلات الدولة من هذه المنظومة.


حقوق الإنسان 

تقوم لجنة حقوق  الإنسنا الثلاثاء المقبل بدعوة اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسنا المشكلة طبقا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2396 لسنة 2018 برئاسة وزير الخارجية وذلك بهدف تنسيق رؤية مشتركة للموضوعات المتعلقة بحقوق الإنسان في مصر ولتصحيح الصورة الحقيقة لأوضاع حقوق الإنسان في مصر من خلال النقل الصادق لما حدث في مصر من ايجابيات وللرد على الإدعاءات والتقارير الكاذبة التي تتناول أوضاع حقوق الإنسنا في مصر بصورة غير حقيقية.

 

 

 

عاجل