رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لغز الشوط الأول في مواجهات الأهلي.. أداء باهت والنتيجة هدفين في 8 مباريات

نشر
مستقبل وطن نيوز

أداء باهت اعتاد الأهلي الظهور عليه في الأشواط الأولى من المباريات التي خاضها خلال الفترة الماضية، بالتحديد تحت قيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، حيث دائمًا ما كان يتأخر الأحمر في النتيجة أمام منافسيه بالأشواط الأولى.

الأهلي ليلة أمس أمام المقاولون العرب، بالأداء الذي قدمه خلال الشوط الأول من المباراة، أكد أن هناك مشكلة لدى المدرب الجنوب أفريقي، في الشوط الأول، لا سيما وأنه تأخر بهدفين دون مقابل، مع إمكانية زيادة الأهداف في ظل سوء الأداء الذي قدمه الفريق الأحمر طوال الـ45 دقيقة، وعدم إيجاد أي حلول لخط هجوم الفريق للوصول لشباك ذئاب الجبل.

ويعيش الأهلي مع موسيماني لغز هو جديد على الأحمر وهو الفشل في الشوط الأول، فمنذ انطلاق الدوري لا يظهر بمستوى جيد في الأشواط الأولى من المباريات، بعدما خاض الفريق 8 جولات حتى الآن بالمسابقة المحلية، حيث أحرز 19 هدفًا بالبطولة حتى الآن منهم هدفين فقط في الشوط الأول، بينما 17 هدفًا بالشوط الثاني.

الأهلي أنهى 4 مباريات من الـ8 التي خاضها بالدوري بنتيجة التعادل السلبي في الشوط الأول، فضلًا عن مباراة أنهى شوطها الأول بالخسارة بهدفين دون رد أمام المقاولون العرب، بخلاف تعادله في مباراتي ووادي دجلة والبنك الأهلي، التي ظهر فيه الأحمر بشكل سيء في الشوط الأول، وأداء متسرع بالشوط الثاني.

واعتاد موسيماني، على مراجعة حساباته وترتيب أوراقه مع الشوط الثاني، للظهور بأداء مميز وتغيير النتيجة من تعادل أو تأخر إلى فوز، وكأن الجنوب أفريقي لم يكن مدربًا للأهلي طوال الـ45 دقيقة الأولى من المباراة، حيث يُجري عدد من التغييرات والتعديلات خلال الشوط الثاني التي تتغير على إثرها النتيجة لفوز، آخرها التبديلات التي أجراها أمس بنزول طاهر محمد طاهر ومحمد شريف وصلاح محسن ومروان محسن، لتكون كافية لفوز الأهلي.

عاجل