رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ليفربول في مهب الريح.. من التتويج بالبريميرليج للمنافسة على مقعد مؤهل لبطولة أوروبية

نشر
مستقبل وطن نيوز

واصل فريق ليفربول، سقوطه وتحقيقه لنتائج سلبية بعد الخسارة التي تلقاها أمس، على يد ضيفه بيرنلي، بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب آنفيلد، ضمن مباريات الجولة الثامنة عشر من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج».

وتجمد رصيد ليفربول حامل لقب النسخة الماضية، عند 34 نقطة، في المركز الرابع بفارق 6 نقاط كاملة عن مانشستر يونايتد صاحب الصدارة، لتتقلص آماله في المنافسة عليها، بعد مرور 19 جولة، على الرغم من أن المنافسة ما زالت لم تنتهِ بعد على الورق، إلا أن يونايتد يبدو أنه لن يُفرط بسهولة في أي نقطة خلال المباريات المقبلة.

وتراجع أداء ليفربول تمامًا منذ بداية الموسم، حيث يظهر بأداء باهت للغاية وغير مُقنع في معظم المباريات، على الرغم من الموسم الاستثنائي الذي قدمه خلال العام الماضي وتتويجه ببطولة الدوري الإنجليزي بعد غياب دام 30 عامًا، إلا أن هذا الموسم إذا استمر بنفس الأداء وفقدان النقاط، قد ينافس على مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا النسخة المقبلة، أو من الممكن أيضًا أن يتنافس على مقعد بالدوري الأوروبي، إذا ما عاد يورجن كلوب مدرب الفريق وكتيبته، لتعديل الأوضاع في الريدز.

حقق فريق ليفربول عدد من الأرقام السلبية خلال مباراة أمس، أهمها هو عدم تحقيق الفوز في المباراة الخامسة على التوالي، بالتحديد منذ الانتصار الكبير الذي حققه على كريستال بالاس، بسبعة أهداف دون مقابل، حيث تعادل مع وست بروميتش بهدف لكل فريق، ثم تعادل سلبيًا من نيوكاسل يونايتد، وخسر من ساوثهامبتون بهدف نظيف، قبل خسارته من بيرنلي أمس بنفس النتيجة.

كما أن ليفربول، فشل في تسجيل الأهداف في شباك منافسيه للمباراة الرابعة على التوالي منذ آخر هدف سجله في شباك وست بروميتش، فضلًا عن أنه قضى على سلسلة اللا هزيمة في آنفيلد بعد 68 مباراة بالدوري الإنجليزي.

عاجل