رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التخطيط: مشروع رواد 2030 هدفه تمكين الشباب ودعم ريادة الأعمال

نشر
مستقبل وطن نيوز

أصدر مشروع رواد 2030 التابع لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، التقرير السنوي الخاص بالمشروع عن العام المنتهي 2020، والذي يتضمن أبرز ما قدمه المشروع خلال العام.

وأشارت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إلى أن إطلاق مشروع رواد 2030 جاء بهدف تمكين الشباب من تأسيس المشروعات الخاصة بهم والعمل على تكريس ودعم دور ريادة الأعمال في تنمية الاقتصاد الوطني، إضافة إلى تنويع مصادر الدخل وذلك من خلال تنفيذ محاور المشروع.

وتابعت السعيد، أن المشروع استطاع أن يساهم في توفير العديد من الخدمات والتي تضمنت منح تعليمية والحصول علي درجة الماجستير لدراسة مجال ريادة الأعمال بشكل أعمق وعلي نطاق أوسع، فضلًا عن مساهمته في دعم وتأسيس حاضنات أعمال للشركات الناشئة التي تقدم أفكاراً جديدة في سوق العمل.

ومن جانبها أوضحت الدكتورة غادة خليل مديرة مشروع رواد 2030، أن أحد الأهداف الرئيسة للمشروع تمثلت في تحفيز وإثراء ثقافة الابتكار وريادة الأعمال في مصر من خلال وضع منظومة متكاملة للابتكار بحيث يصبح ركيزة أساسية من ركائز الدولة تحقيقًا لرؤية مصر 2030.

وأشارت «خليل» إلى أن أحد أهم ما قدمه مشروع رواد 2030 خلال العام 2020 يتمثل في منصة رواد ميتر والتي إطلاقها في فبراير 2020 موضحة أنها منصة تتيح بيانات ومؤشرات رئيسية عن ريادة الأعمال في مصر، لتكون تلك المؤشرات متصلة بشكل مباشر ومحدثة باستمرار مع حاضنات الأعمال لعرض بيانات عن أنشطة ريادة الأعمال فى مصر.

 

عاجل