رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«أنا مبخلفش وعايز اشتري».. حيلة ضابط للقبض على زوجين عرضا رضيعتهما للبيع

نشر
مستقبل وطن نيوز

لم يجد أحد ضباط مباحث قسم شرطة المطرية، طريقة في القبض على ربة منزل وزوجها، بعد عرض ابنتهما 4 شهور للبيع عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إلا حيلة التخفي وراء الرجل العقيم الذي يريد شراء البنت لتبنيها، وخلال إتمام عملية البيع ألقي القبض عليهما.

رصدت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، منشورا على "فيسبوك" للأم بعرض ابنتها للبيع مقابل مليون جنيه، توواصل معها ضابط شرطة وطلب مقابلتها للاتفاق على السعر.

تخفى الضابط وأوهم المتهمين أنه متزوج منذ فترة طويلة ولم يستطع الإنجاب ويريد تبني طفل نظير أي مقابل مادي، "أنا مبخلفش وعايز اشتري".

ما إن وصل الضابط إلى الأب والأم طلب إحضار شهادة ميلاد الطفلة للتأكد أنها ابنتهما كما طلب منهما تخفيض مبلغ المليون جنيه حتى اتفقوا على 750 ألف جنيه، وعقب ذلك حضرت قوة من الشرطة لتلقي القبض على الأم والأب المتهمين وتم اقتيادهما لقسم شرطة المطرية.

كانت ورود معلومات لإدارة مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، بقيام إحدى الفتيات بالإعلان عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن رغبتها في التصرف والتنازل عن طفلة حديثة الميلاد بمقابل مادى والتواصل مع عملائها من راغبي تبنى الأطفال عبر برامج وتطبيقات المحادثات النصية من بينها "الماسنجر" بالمخالفة للقانون.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد صاحبة الحساب المذكور وزوجها، وتبين أنهما (سيدة – مقيمة بدائرة مركز شرطة نجع حمادي بقنا، زوجها – مقيم بدائرة قسم شرطة المطرية بالقاهرة).

وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة والإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات أمكن ضبطهما ونجلتهما "الطفلة"، حال قيامهما بعرضها للبيع مقابل مبلغ مادى بدائرة قسم شرطة الوايلي بالقاهرة، كما ضُبط مع المتهمة (هاتف محمول يحوى العديد من الرسائل والمحادثات النصية والصوتية على موقعي التواصل الاجتماعي "فيسبوك – واتساب" الدالة على ارتكابها جريمة الترويج لبيع نجلتها)، وبمواجهتهما أقرا بأن الطفلة التي قاما بعرضها للبيع نجلتهما وبحوزتهما (شهادة ميلاد لها مثبت بها بياناتهما كوالدي الطفلة) وأنهما قاما بذلك نظرًا لمرورهما بضائقة مالية فتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل