رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد تبني داعش التفجيرين.. العراق: نتعهد باعتقال من ساعد الإرهابيين في الوصول إلى بغداد

نشر
مستقبل وطن نيوز

تعهدت العمليات المشتركة العراقية، باعتقال من ساعد الإرهابيين في الوصول إلى العاصمة بغداد وتنفيذ الهجوم الإرهابي صباح أمس الخميس.

وقال اللواء تحسين الخفاجي المتحدث الرسمي بإسم قيادة العمليات المشتركة صباح اليوم الجمعة: "فور حدوث التفجيرين الإرهابيين، كانت هناك سلسلة من الإجراءات الأمنية التي تم اتخاذها، كما يحدث في الكثير من بلدان العالم، حيث باشرت القوات الأمنية بأسلوب جديد لا سيما في العاصمة بغداد"، وفقا لوكالة الأنباء العراقية "واع".

وأضاف: "ما حدث هو خرق أمني، ونحن نعمل للوصول إلى أسباب هذا الخرق، وكيف حدث، ومن هي الجهات التي ساعدت هؤلاء الإرهابيين في الوصول إلى هذا المكان".

وأوضح خفاجي: "الضغط الكبير الذي مارسته القوات الأمنية على الإرهابيين كان له تأثير كبير، لا سيما في الأيام القليلة الماضية، حيث تم قتل وإلقاء القبض على عدد كبير منهم، كما تم الحصول على معلومات مهمة بشأنهم"، مشيرا إلى أن هذا الضغط دفع هؤلاء الإرهابيين لتنفيذ عملياتهم الإرهابية، خصوصا العملية الانتحارية في بغداد، لإيصال رسالة بأن العاصمة ليست آمنة.

ودعا المواطنين العراقيين إلى الإبلاغ عن أي حالة مشبوهة قد يراها أمامه، مضيفًا: "لا بد من أن يكون الحس الأمني للمواطن عالياً، لكي لا نصبح أهدافاً سهلة للتنظيمات الإرهابية".

وفى هذا الصدد أعلن تنظيم داعش الارهابي مسؤوليته عن هجومي بغداد حيث أصدر التنظيم بيانا أمس جاء فيه: إن أحد عناصره، المدعو أبو يوسف الأنصاري، فجر حزاما ناسفا كان يرتديه في ساحة الطيران، بينما تم تنفيذ تفجير ثان بطريقة ذاتها على يد عنصر آخر في التنظيم يدعى محمد عارف المهاجر، بعد تجمع لأشخاص احتشدوا قرب الموقع بعد التفجير الأول.

عاجل