رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق مبادرة «مستمرين» لدعم الصناعة المصرية في مواجهة الموجة الثانية لكورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

انطلقت الفاعليات الثانية لمبادرة "مستمرين"، خلال الأسبوع الجاري لدعم الصناعة المصرية أثناء الموجة الثانية لجائحة كورونا، والتي تهدف إلى ضمان أمن وسلامة العامل المصري واستمرارية الأعمال في القطاع الصناعي خاصة الصناعات الاستراتيجية مثل الصناعات الغذائية، وصناعة الدواء والمستلزمات الطبية.

مبادرة "مستمرين" هي مبادرة وطنية أطلقها المهندس شادي الصفتي ومجموعة من خبراء الصناعة المصرية في العام الماضي لدعم القطاع الصناعي.

وألقى الكلمة الافتتاحية للفاعليات الثانية لمبادرة "مستمرين" الدكتور محمد عبد الكريم، الرئيس التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، الذي أثنى على المبادرة وقام بتقديم الشكر لأعضاء مبادرة "مستمرين" ولخبراء الصناعة لمجهودهم المتميز لدعم الصناعة المصرية ونقل الخبرات، والدروس المستفادة، والتطوير المستمر لضمان استمرارية الأعمال أثناء جائحة كورونا.

وأكد سيادته على أهمية توطين التكنولوجيا، وتشجيع الابتكار، وتوفير القوى العاملة المؤهلة والمدربة لتحسين تنافسية الصناعة المصرية، وتم مناقشة التوجهات الاستراتيجية لمركز تحديث الصناعة ووزارة التجارة والصناعة والاهتمام الشديد من الدولة بتطوير وتنمية القطاعات الصناعية وزيادة تنافسيتها بالاشتراك مع القطاع الخاص.

 وصرح المهندس شادي الصفتي خبير استراتيجيات الصناعة ومؤسس مبادرة "مستمرين"، أنه بالرغم من التداعيات السلبية لانتشار فيروس كورونا عالميًا وإقليميًا إلا أن الصناعة حققت نجاحات خلال عام 2020 تمثلت في الحفاظ على معدلات الإنتاجية، وتحسين الجودة، وتعميق المكون المحلي في بعض الصناعات مما ساهم في الاعتماد على المنتجات الوطنية كبديل للمستورد مما ساعد على تحقيق معدل نمو بلغ 6.3 %.

وأشاد الصفتى بأهمية الدور الذي يقوم به خبراء الصناعة من خلال مبادرة "مستمرين" لمجابهة جائحة كورونا وتقديم الدعم الفني ونقل الخبرات العالمية في هذا المجال للشركات المصرية لضمان أمن وسلامة العامل المصري الذي يمثل العمود الفقري لهذا القطاع وضمان استمرارية الأعمال في هذا القطاع الحيوي.

شارك في الحلقة النقاشية عدد من خبراء مصر بالخارج منهم المهندسة سهى سويلم خبيرة النانو تكنولوجي بدولة النرويج، والدكتور معتز عطاالله من جامعة برمنجهام بالمملكة المتحدة، والدكتورة إيناس عارف من جامعة ويسترن ميتشجان بالولايات المتحدة الأمريكية، والمهندس أحمد رياض الخبير الدولي في استمرارية الأعمال من دولة الإمارات العربية المتحدة.

عاجل