رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلمانية لـ وزير التعليم: «مش أي تجربة يمكن تطبيقها في مصر.. والأبحاث وصلت 300 جنيه»

نشر
مستقبل وطن نيوز

انتقدت النائبة أميرة أبو شقة، عضو مجلس النواب، الغش في أبحاث الطلاب، بقولها: "الأبحاث وصل سعرها في السوق السوداء لـ250 و300 جنيه".

وأكدت "أبو شقة" في كلمتها بالجلسة العامة اليوم في تعقيبها على كلمة وزير التربية والتعليم، أنه "لابد من دراسة طبيعة البلد وتركيبتها وشكلها قبل تطبيق أي منظومة خارجية لأنه ببساطه أي منظومة وأي تطور خارجي وأي تجربة لا يمكن تطبيقها على مصر لابد من دراسة ولابد من الاستعانة بخبراء".

وتابعت عضو مجلس النواب أن مشكلة التعليم لا يمكن أن تحل إلا بآليات معينة ولابد أن نأخذ المشكلة من كافة جوانبها من ناحية الطالب والمعلم، والمنظومة اللوجستية، ويتم فيها أداء الرسالة التعليمية. 

واستغربت "أبو شقة" من حصر التعليم في تابلت وفي كتب عليها أشكال كرتونيه جميلة، مشددة بأن التعليم فيه مشاكل كبيرة جدًا، 

ووجهت رسالة لوزير التربية والتعليم قائلة: "حضرتك بتقول حتى مشكله الأبنية ممكن متتحلش يعني إيه لو سيبنا المشكلة كده هندخل في دوامه مش هنخرج منها الطالب محتاج تعليم نفسي.. المعلم مش مقتنع بالمناهج ولا يستطيع التعامل معاها".

واستطردت: "أزمة كورونا التي عاشها الشعب المصري إبان حظر التجوال ولم يستحمل الإنترنت كثافة كل الطلبة والأهالي اللي في البيوت وحصل صعوبات"، متسائلة: "هتعمل إيه في منظومه الثانوية العامة وهتطور نظام الأسئلة ازاي واستشهدت بواقعه سحب امتحان السات للشهادة الأمريكية الذي تم تسريبه، وهي واقعة تسريب امتحان أجنبي تم معاقبتنا سنتين، وأبنائنا لو قدموا جامعات أجنبية مش هيعرفوا، لازم نشوف طبيعة البلد بتاعتنا وما يبناسبها قبل تطبيق أي منظومة".