رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

23 مسلسلًا.. القائمة الأولية لمسلسلات رمضان 2021

نشر
مستقبل وطن نيوز

أقل من 3 أشهر، ويحل علينا السباق الرمضاني المقبل لعام 2021، والذي يحمل منافسة قوية جدًا، بأعمال مهمة لنجوم كبار، واتضحت ملامح معظم المسلسلات التي ستشارك في المنافسة، ومنهم كمن انتهوا من التصوير نظرًا لتأجيلهم عرض أعمالهم في السباق الرمضاني الماضي، ومنهم من يسعى للحاق بالسباق الرمضاني هذا العام.

وخلال السطور التالية يقدم "مستقبل وطن نيوز" القائمة المبدئية لمسلسلات رمضان 2021:

1- نسل الأغراب يجمع أحمد السقا وأمير كرارة

يعكف صناع مسلسل "نسل الأغراب" الذي يخوض بطولته أحمد السقا، وأمير كرارة، ومي عمر، والفنانة القديرة فردوس عبد الحميد، وإنجي المقدم، ومحمد جمعة، ونجلاء بدر، على الانتهاء من التصوير للحاق برمضان 2021، تحت قيادة مؤلف ومخرج العمل محمد سامي، ومن المقرر أن يتناول العمل في إطار درامي اجتماعي، حول قصة من قصص المجتمع الصعيدي المصري.

محمد سامي يكشف حقيقة خلاف السقا ومحمد رمضان على ”نسل الأغراب” | نجوم الفن |  الموجز

2- هجمة مرتدة يجمع أحمد عز وهند صبري

ويخوض الفنان أحمد عز والفنانة التونسية هند صبري، السباق الرمضاني المقبل 2021، بمسلسل "هجمة مرتدة"، الذي يتناول أحد ملفات المخابرات المصرية، وهم على استعداد تام للعرض، خصوصًا وأنهم كانوا من المفترض أن يشاركوا بالعمل في منافسة رمضان الماضي ولكنهم لم يلحقوا بالسباق الماضي، ويشارك بجانب الثنائي الفنانين: هشام سليم، ماجدة زكي، أحمد فؤاد سليم، نضال الشافعي، محمود البزاوي، صلاح عبد الله ومحمد جمعة، وهو من تأليف باهر دويدرا، إخراج أحمد علاء الديب.

تامر مرسي يعلن " هجمة مرتدة" جديد أحمد عز وهند صبري في رمضان 2021 -  بروباجندا

3- كريم عبد العزيز وأحمد مكي يجتمعان في الاختيار 2

ويشارك أيضًا في السباق مسلسل "الاختيار 2" الذي يجمع بين الفنان كريم عبد العزيز، والفنان أحمد مكي، وإياد نصار، ويتناول المسلسل بطولات رجال الشرطة المصرية في الفترة من 2013 حتى 2020، وهو من تأليف هاني سرحان، إخراج بيتر ميمي.

الكشف عن هوية بطل الإختيار 2 | الفن | لايف ستايل | أخبار كل يوم

4- طارق لطفي يعود بـ القاهرة كابول

ويعود الفنان طارق لطفي للساحة الدرامية من جديد، من خلال مسلسل "القاهرة كابول" بعد غيابه 3 أعوام، منذ آخر أعماله الدرامية "بين عالمين"، والمسلسل من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج حسام علي، ويشارك في بطولته طارق لطفي، فتحي عبد الوهاب، خالد الصاوي، حنان مطاوع، نبيل الحلفاوي، شيرين، خالد كمال وحسني شتا، وتتناول الأحداث المؤامرات في المنطقة العربية وبخاصة داخل مصر، عن طريق استعراض الصراع بين أحد الإرهابيين وضابط شرطة يطارده ومذيع يرصد الأحداث.

المتحدة تعلن عرض مسلسل "القاهرة كابول" فى رمضان 2021 - اليوم السابع

5- محمد رمضان يخوض السباق بـ موسى

كما يخوض الفنان محمد رمضان السباق الرمضاني 2021 بمسلسل "موسى" من تأليف ناصر عبد الرحمن، إخراج محمد سلامة، يشارك في بطولته بجانب "رمضان" سمية الخشاب، عمرو عبد الجليل، سيد رجب، رياض الخولي، عبير صبري، محمود عبد المغني، منة فضالي، أمير صلاح الدين، محمد عز، منذر ريحانة، عارفة عبد الرسول، هبة مجدي، جوري بكر وأحمد طلعت، وتدور الأحداث خلال فترة الخمسينيات حول شخص صعيدي يتولى مسئولية عائلته بعد وفاة والده، ويضطر للسفر إلى القاهرة بحثًا عن الرزق.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، ‏‏نص‏‏‏

6- عمرو يوسف والملك أحمس

ويأتي أيضًا في القائمة الفنان عمرو يوسف، الذي يقدم في "رمضان 2021" شخصية الملك أحمس، عن قصة نجيب محفوظ، سيناريو وحوار خالد دياب وشيرين دياب، وإخراج حسين المنباوي، ويشارك بجانب عمرو يوسف، الفنانين: ماجد المصري، أمينة خليل، صبا مبارك، ريم مصطفى، محمد فراج، سوسن بدر، ريم مصطفى وأمير صلاح الدين، تودور أحداث مسلسل حول قصة الملك أحمس وتحريره لجنوب وشمال مصر وطرد الهكسوس من طيبة.

مسلسل الملك أحمس ;

7- ياسر جلال في ضل راجل

ويشارك الفنان ياسر جلال هذا العام بمسلسل "ضل راجل"، بعد النجاحات الكبيرة التي حققها خلال السنوات الماضية، والعمل من تأليف أحمد عبد الفتاح، إخراج أحمد صالح، وتدور أحداثه في إطار من الدراما الاجتماعية التي تتناول المناطق الشعبية، ويشارك بجانب ياسر جلال الفنانين محمود عبد المغني، نور، نرمين الفقي، إنعام سالوسة، أحمد حلاوة، خالد أنور ورنا رئيس.

ضل راجل” أحدث مايقدمة ”ياسر جلال”..تعرف على التفاصيل | فن | كلاسي

8- يوسف الشريف في كوفيد 25

وفي إطار من الخيال العلمي حول عالم الحروب والأوبئة، يخوض الفنان يوسف الشريف السباق الرمضاني المقبل بمسلسل "كوفيد 25، ويشارك في بطولته الفنانون: آيتن عامر، عمرو عبد الجليل، أحمد صلاح حسني، أمير صلاح الدين، إسلام جمال، إيناس كامل ومي سليم، وهو من تأليف إنجي علاء، إخراج أحمد نادر جلال.

كوفيد-25".. أزمة الفيروس تصل إلى الدراما المصرية

9- اللي ملوش كبير يجمع ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي

ولأول مرة وبعد زواجهما يجتمع الفنان أحمد العوضي والفنانة ياسمين عبد العزيز، في عمل درامي جديد بعنوان "اللي ملوش كبير"، والذي تدور أحداثه في إطار اجتماعي، ويشارك في بطولته بجانب ياسمين والعوضي، الفنانين: مجدي كامل، أحمد سعيد عبد الغني، دينا فؤاد، إيمان السيد وبدرية طلبة، وهو من تأليف عمرو محمود ياسين، إخراج مصطفى فكري.

اليوم.. انطلاق تصوير مسلسل ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي «اللي ملوش كبير»  | بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

10- يسرا وجومانا مراد من جديد في حرب أهلية

فبعد النجاح الذي حققاه سويًا في السباق الرمضاني الماضي 2020، يجتمع الفنانة يسرا والفنانة جومانا مراد في سباق العام الحالي أيضًا بمسلسل "حرب أهلية" ويشارك بجانبهما الفنانين: جميلة عوض، وخالد أنور وغيرهم، وتدور الأحداث في إطار اجتماعي، حول صراع داخل عائلة بين زوجتين لنفس الرجل، والمسلسل من تأليف أحمد عادل، إخراج سامح عبد العزيز.

جومانا مراد في "حرب أهلية" مع يسرا

11- يحي الفخراني نجيب زاهي زركش

ويعود أيضًا الفنان يحيى الفخراني هذا العام للسباق الرمضاني بمسلسل "نجيب زاهي زركش" بعد أن غاب لمدة عامين، ومن المقرر أن يجسد خلال الأحداث شخصية محام ولديه 4 أبناء يحقدون عليه بعد وفاة زوجته، حيث تدور الأحداث في إطار كوميدي اجتماعي حول علاقة نجيب زاهي زركش بأبنائه، والعمل من تأليف عبد الرحيم كمال، إخراج شادي الفخراني، ويشارك بجانب يحيى الفخراني، الفنانين هالة فاخر، أنوشكا، شيرين، كريم عفيفي، رامز أمير وإسلام إبراهيم.

مستقبل وطن نيوز - شاهد الفخراني وكريم عفيفي في كواليس مسلسل «نجيب زاهي زركش»

12- هاني سلامة بين السما والأرض

كما يشارك في السباق الرمضاني المقبل 2021، الفنان هاني سلامة من خلال مسلسل "بين السما والأرض"، المأخوذ عن قصة رواية الأديب الراحل نجيب محفوظ، ومستوحى من الفيلم السينمائي مع وجود أحداث وشخصيات مختلفة، والمسلسل سيناريو وحوار إسلام حافظ، إخراج محمد العدل، ويشارك بجانب هاني سلامة عدد كبير من الفنانين: غادة عادل، أحمد بدير، أحمد رزق، نجلاء بدر، يسرا اللوزي، سوسن بدر، محمود الليثي، وندى موسى.

هاني سلامة «بين السما والأرض» في رمضان 2021

13- طبع الحياة يضع نيللي كريم في 2021

وتخوض الفنانة نيللي كريم السباق الرمضاني المقبل من خلال مسلسل "طبع الحياة" الذي تشارك فيه مع الفنانين: هشام إسماعيل، وعارفة عبد الرسول، ومصطفى درويش، وتارا عماد، وهو من تأليف مدحت العدل، إخراج أحمد خالد، وتدور الأحداث في إطار اجتماعي.

مسلسل طبع الحياة | sollywood | سوليوود

14- محمد إمام النمر

وبمسلسل من كاتبه المفضل محمد صلاح العزب، والمخرجة شيرين عادل، يشارك الفنان محمد إمام، في السباق الرمضاني المقبل بمسلسل "النمر"، الذي تدور الأحداث في إطار اجتماعي، ويتعاون معه فيه الفنانين: هنا الزاهد، نرمين الفقي، بيومي فؤاد، محمد رياض، علاء مرسي، أحمد خالد صالح، ولاء الشريف، محمد مهران ومحمود حافظ.

مسلسل النمر بطولة محمد امام - اقوى مسلسل فى رمضان 2021 - YouTube

15- وكل ما نفترق يجمع بين ريهام حجاج وأحمد فهمي

وتجتمع الفنانة ريهام حجاج بالفنان أحمد فهمي في رمضان المقبل، من خلال مشاركتهما في مسلسل "وكل ما نفترق"، ويشارك بجانبهما الفنانين: عمرو عبد الجليل، رانيا يوسف، آيتن عامر، طارق عبد العزيز، سلوى خطاب، أحمد صيام ورحاب الجمل، وهو من تأليف أحمد وائل، معالجة درامية محمد أمين راضي، إخراج كريم العدل.

تصوير «وكل ما نفترق» الشهر القادم | بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

16- منى زكي تعود بتقاطع طرق

وتعود الفنانة منى زكي للدراما التليفزيونية هذا العام بمسلسل "تقاطع طرق" الذي تتعاون فيه مع الفنانين محمد ممدوح، محمد فراج، سيد رجب، عائشة بن أحمد، مايان السيد، مصطفى سلامة ونسرين طلعت، بعد غيابها لمدة 4 سنوات، والعمل من تأليف وإخراج تامر محسن، وتدور الأحداث حول زوجة تقرر إنهاء خلافاتها مع زوجها بالطلاق، وتبدأ رحلة جديدة في حياتها.

مسلسل - تقاطع طرق - 2021 طاقم العمل، فيديو، الإعلان، صور، النقد الفني،  مواعيد العرض

17- مصطفى شعبان وعمرو سعد في عش الدبابير

ويجمع مسلسل "عش الدبابير" هذا العام الفنانين عمرو سعد، ومصطفى شعبان، بسيناريو وحوار ورشة عبير سليمان، معالجة درامية محمد سيد بشير، وقيادة المخرج أحمد خالد موسى، ويشارك بجانبهما ياسمين رئيس، رانيا يوسف ودلال عبد العزيز.

عش الدبابير" اسم مؤقت لمسلسل مصطفى شعبان وعمرو سعد الجديد رمضان 2021 -  اليوم السابع

18- غادة عبد الرازق لحم غزال

ومن المقرر أن تخوض أيضًا الفنانة غادة عبد الرازق السباق الرمضاني المقبل 2021، بمسلسل "لحم غزال"،  وهو من تأليف أيمن سليم، إخراج ياسمين أحمد كامل، ويشاركها في البطولة الفنانين: شريف سلامة، عمرو عبد الجليل، وفاء عامر، عارفة عبد الرسول، أحمد فتحي، مي سليم، خالد كمال ومحمد عادل.

مستقبل وطن نيوز - «لحم غزال» مسلسل غادة عبدالرازق الجديد في رمضان 2021

19- روجينا بطلة لأول مرة بسبب بنت السلطان

وتخوض الفنانة روجينا السباق الرمضاني المقبل 2021، ببطولة مطلقة لأول مرة لها من خلال مسلسل "بنت السلطان"، والذي من تأليف أيمن سلامة، إخراج أحمد شفيق، يشارك في بطولته بجانبها الفنانين باسم سمرة، سوسن بدر، وأحمد مجدي، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته الفنانة روجينا بشخصية "فدوى" التي قدمتها في مسلسل "البرنس" مع المخرج محمد سامي.

روجينا بطلة مسلسل «بنت السلطان» في رمضان 2021 مع المخرج أحمد شفيق - فن  وثقافة - الوطن

20- الطاووس يجمع جمال سليمان بسيدة المسرح العربي

كما يخوض السباق الرمضاني المقبل لعام 2021، الفنان جمال سليمان، الذي يجتمع بالفنانة سميحة أيوب، سيدة المسرح العربي، من خلال مسلسل "الطاووس" الذي تدور أحداثه حول شخصية محامي مخضرم يحقق في أحد القضايا التي تقلب أحداث المسلسل رأس على عقب، والمسلسل سيناريو وحوار كريم الدليل وإشراف على الكاتبة المؤلف محمد ناير، وهو من إخراج رؤوف عبد العزيز.

21- دينا الشربيني في قصر النيل

وتدخل الفنانة دينا الشربيني منافسة السباق الرمضاني المقبل 2021، من خلال مسلسل "قصر النيل" الذي يشارك فيه بجانبها الفنانون: حاتم، محمد ممدوح، ريهام عبد الغفور، إنجي المقدم، محمود البزاوي، صلاح عبد الله، صبري فواز، أحمد خالد صالح، عمر السعيد، أحمد مجدي، محمد محمود عبد العزيز، نبيل عيسى، مريم الخشت، وهو من تأليف محمد سليمان عبد المالك، إخراج خالد مرعي.

دينا الشربيني تدخل «قصر النيل» غدًا | المصري اليوم

22- حمادة هلال المداح

ويخوض الفنان حمادة هلال السباق الرمضاني المقبل 2021 بمسلسل جديد يحمل اسم "المداح" من تأليف أمين جمال وإخراج أحمد سمير فرج، ومن المقرر أن يبدء التصوير نهاية يناير الجارى.

حمادة هلال

23- اللعبة 2: ليفل الوحش

ويأتي في نهاية القائمة حتى الآن مسلسل "اللعبة 2: ليفل الوحش" الذي يشرف على كتابته فادي أبو السعود، سيناريو وحوار أحمد سعد والي، محمد صلاح خطاب وإبراهيم صابر، إخراج معتز التوني،ويخوض بطولته الفنانون: شيكو، هشام ماجد، مي كساب، ميرنا جميل، رانيا يوسف، عارفة عبد الرسول، سامي مغاوري، أحمد فتحي، محمد ثروت ومحمد أوتاكا.

لكل محبي اللعبة 2 .. هيعدي ليفل الوحش

عاجل