رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس مجلس النواب يطالب الأعضاء بدراسة وفهم اللائحة

نشر
مستقبل وطن نيوز

طالب رئيس مجلس النواب المستشار حنفي جبالي، من أعضاء المجلس بدراسة وفهم اللائحة، قائلًا: "أذكر نفسي وإياكم بدراسة وفهم اللائحة".

وقال رئيس المجلس، "ليس معني أن يتقدم نائب بطلب الكلمة يأخذ الكلمة نظموا أنفسكم على كل هيئة برلمانية أن تعطي الأمانة العامة للمجلس أسماء 3 أو 4 أعضاء للكلمة بالجلسة العامة قائلًا: "سوف أطبق اللائحة ولو على رأسي نسقوا بين أنفسكم.. الفصل التشريعي طويل كل نائب هيتكلم لا يصح أن يرفع نائب لطلب الكلمة وسيأتي الوزراء إليكم في اللجان وحسب اللائحة كلكم أعضاء في اللجان والوزير سيكون وجهًا لوجه معاكم". 

وأكد جبالي أن "الأمر جلل، حيث بدأ مجلس النواب بداية قوية بالرقابة وأري في الظروف الراهنة أن الرقابة أهم ولابد أن يكون مظهرنا الحضاري جيد وماذا أفعل أمام كشف به 120 اسم طالب الكلمة اليوم سمحت لـ 33 نائب يتكلم وتعمدت أن أعطي المعارضة أكثر من الأغلبية".

وطالب أن "تنسق كل هيئة برلمانية بحيث نجد 30 اسما لطلب الكلمة حتى نستطيع أن نؤدي على خير ما يكون وعلى النواب عدم التكرار وفيه إطالة عجيبة لابد أن نتعاون واللي اتكلم في موضوع لا يعود له نائب آخر وأنا أسمع المعارضة قبل الأغلبية لأن المعارضة تريد أسئلة موجه للوزراء من وجهة نظرها من فضلكم أنا لن أسمح باي تجاوز بعد ذلك ومن فضلكم نسقوا مع بعض".

عاجل