رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس البرلمان يحيل بيان طارق شوقي للجنة التعليم ويطالب بإعداد تقرير

نشر
مستقبل وطن نيوز

أحال المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، بيان وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، حول تطور أداء الوزارة خلال الفترة من 2018 وحتى 2020 والخطة المستقبلية للجنة التربية والتعليم لإعداد تقرير وعرضه على المجلس.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن وزارته قامت بتطوير المناهج بالتعاون مع الشركات الكبرى للوصل إلى تعليم مختلف ووضع هذا النموذج على أرض الواقع.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار حنفي الجبالي، والتي ألقى فيها وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، بيانه حول تطور أداء الوزارة خلال الفترة من 2018 وحتى 2020.

وقال وزير التربية والتعليم: "كنا نسابق الزمن لتحقيق هذا الإنجاز والرئيس عبد الفتاح السيسي طلب تنفيذ التطوير في سنة وتطوير المهارات الحياتية وإدارة الذات واحترام التنوع".

وأضاف الوزير: "لا يجب أن نترك البلاد فريسة للحفظ والتلقين وحرام أن نترك الأولاد في هذه المشكلات وإنما تطوير طريقة التعلم والتقييم خاصة في النظام الثانوي".

وأوضح وزير التربية والتعليم أن التعليم أونلاين أصعب من الورقي لأن ذلك يتطلب الاستثمار في بنوك الأسئلة.

وافتتح المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، اليوم أعمال الجلسة العامة للمجلس، بحضور كلا من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي.

ويقدم كلا من الوزيرين بيانًا متكاملًا حول ما تمّ إنجازه على أرض الواقع ضمن برنامج مصر تنطلق لعام 2018 - 2022.

وقال شوقي إنه جرى تصنيف مصر ضمن أول 3 دول عبروا من فيروس كورونا بنظامهم التعليمي.

وتابع وزير التعليم في حديثه لأعضاء مجلس النواب خلال الجلسة العامة اليوم، إنه تم تنفيذ 10 ملايين امتحان إلكتروني خلال فترة كورونا.

جدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ألقى كلمة أمام مجلس النواب، يوم الإثنين، واطلع النواب خلالها على أبرز مُؤشرات تقدم الأعمال في برنامج عمل الحكومة «مصر تنطلق»، كما أهدى نسخًا من تقرير المتابعة الدوري لبرنامج عمل الحكومة خلال الفترة من 2018 حتى 2020، إلى رئيس المجلس المستشار حنفي جبالي، ووكيليه المستشار أحمد سعد، ومحمد أبو العينين، لتكون بين يد نواب الشعب للاطلاع على ما تتضمنه من نتائج.

وأكد مدبولي، في كلمته أن الحكومة وضعت برنامجًا وطنيًا تحت شعار «مصر تنطلق»، مشيرًا إلى أنها التزمت باطلاع الشعب المصري على موقف تنفيذ برنامج عملها.

وكانت اللجنة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، وبحضور وزير شئون مجلس النواب وأعضاء اللجنة العامة، اجتمعت الأحد، واتفقت على وضع جدول زمني من قبل هيئة مكتب المجلس لاستدعاء الوزراء على أن يكون بمعدل وزيرين كل يوم.

عاجل