رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ دمياط: مديثة الأثاث تحدث تكاملا بين التكنولوجيا ومهارة الصناع

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط: إن مدينة دمياط للأثاث، من المشروعات القومية العملاقة للدولة المصرية، مشيرة إلى أن المشروع يحدث تكاملا بين التكنولوجيا ومهارة الصناع الموجودين في محافظة دمياط، ويركز على التسويق والدورات التدريبة للتصميم للصناع.

وأضافت، خلال حوارها ببرنامج" صباحك مصري" المذاع على فضائية "mbc مصر 2"، اليوم الأربعاء: "قمنا بسوق دائم في مدينة دمياط للأثاث ولكنه ليس كافيا، ولذلك بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، قمنا بإنشاء عدد كبير من المعارض وأخرهم كان في محافظة المنيا"، معلنة أنه في شهر فبراير المقبل سيتم فتح معرض في محافظة أسيوط.

وتابعت "نوصل منتج المدينة للمستهلك لباب المنزل علاوة على إنشاء معرض صنع في دمياط بأرض المعارض كل عام"، لافتة إلى أن هناك إدارة لتصميم الأثاث داخل المدينة بالتعاون مع كلية فنون تطبيقية بجامعة دمياط  لتغيير التصاميم المعروفة اتباع التصاميم الحديثة.

ونوهت بأن القيادة السياسية مهتمة بمدينة دمياط الأثاث، ولذلك وجهت بتصنيع أثاث وحدات الإسكان الاجتماعي عن طريق الورش بمدينة دمياط للأثاث لسكان العشوائيات.

وأكملت محافظ دمياط "نمتلك مركزا تكنولوجيا فى دمياط للأثاث للحصول على شهادات جودة المنتجات لتصدير إلى الخارج"، كاشفة عن أن بعض من سفراء الدول الأفريقية والملحقين التجارين لبعض الدول العربية شاهدوا منتجات معرض دمياط الدائم واختاروا بعض المنتجات وطلبوا منها كميات لإنتاجها وتصديرها.

 

عاجل