رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نواب البرلمان يوجهون سؤالًا هامًا لوزير التعليم حول امتحانات الثانوية العامة

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه عدد كبير من نواب البرلمان، عدة أسئلة هامة لوزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، حول شكل امتحانات الثانوية العامة المقبلة.

وفي هذا السياق وجه النائب سامي هاشم، سؤالًا لوزير التعليم حول خطوات عمل نظام الامتحان في الثانوية العامة وكيف سيكون بالنسبة للعام القادم.

وناشد النائب وزير التربية والتعليم قائلًا: "لابد من إعلان الخطة قبل الامتحان بمدة كافية ولا يجب أن يكون إعلان الخطوة قبله مباشرة.

وأكد النائب أن تطوير التعليم عملية شاقة، والمتخصصين على دراية بالجهد الكبير المبذول للتطوير في مسيرة التعليم، وللتغلب على المشاكل الموجودة حاليًا، موجهًا الشكر للرئيس السيسي للاهتمام بالمعلمين وموافقته على زيادة الرواتب.

وأشار النائب إلى قلق أولياء الأمور بخصوص الثانوية العامة، موضحًا أن هناك 22 مليون تلميذ لكن الامتحانات الأكثر سخونة هي الثانوية العامة باعتبار أنها تحدد مصير الطالب لذلك هي تعتبر محور اهتمام أولياء الأمور والطلاب بالنسبة لشكل الامتحان، خاصة إذا كان تابلت أو ورق وما إذا تعطل التابلت هل هناك حلول بديلة وكيفية مواجهة حالات الغش التي يواجهها التابلت من اختراق وما موقف الوزارة منها؟.

وأكد النائب أن هناك مدارس مبنية على أراضي غير صالحة للبناء تابعة لوزارة الأوقاف، ويجب الوصول لحل مباشر مع وزارة الأوقاف بشأن هذه الأراضي والمدارس.

عاجل