رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ البحيرة: قافلة سكانية شاملة بقرية العزبة الحمراء بالدلنجات

نشر
مستقبل وطن نيوز
أكد اللواء هشام أمنة، محافظ البحيرة، استمرار وتكثيف القوافل السكانية والشاملة وخاصة بالمناطق النائية والمحرومة للمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل بالإضافة إلى نشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية.
 
هذا وقد قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الدلنجات بالتنسيق مع فرع المجلس القومي للسكان بالبحيرة بتنظيم قافلة سكانية شاملة بالعزبة الحمراء التابعة للوحدة المحلية لقرية مؤسسة البستان و بمشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة من " الصحة - محو الأمية وتعليم الكبار - الطب البيطري - شركة مياة الشرب بالبحيرة - التموين - قسم الكهرباء بالمركز ".
 
وشملت القافلة "سيارة تنظيم أسرة - أطباء باطنة وأطفال وجلدية - سيارة أسطوانات غاز بسعر المستودع -  - سيارة سلع غذائية مخفضة  وقافلة من الطب البيطري ". 
 
 كم تم تقديم الخدمات الطبية بتوقيع الكشف علي 345 مريض " 110 باطنه - 110 اطفال " وعمل تحاليل لعدد 270 حالة بالإضافة إلى 37 حالة بالعيادات المتنقلة و تم صرف أدوية لعدد 190 تذكره.
 
كما تم عقد إمتحان فوري لمحو الأمية لعدد 15 دارس بالتنسيق مع فرع هيئة محو الأمية.
 
كما شملت القافلة تقديم الخدمات البيطرية من خلال الكشف علي عدد 600 رأس من الماعز والأغنام و 50 رأس من الأبقار و تم اخذ 10عينات من الماشية لفحص البروسيلا.
عاجل