رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أبرزها تمكين المرأة.. هكذا دعمت «الرقابة المالية» التنمية المستدامة خلال 2020

نشر
مستقبل وطن نيوز

اتخذت الهيئة العامة للرقابة المالية، خلال عام 2020، العديد القرارات التي استهدفت في المقام الأول دعم التنمية المستدامة للأنشطة المالية غير المصرفية خلال عام 2020.

التنمية المستدامة

وخلال عام 2020، وقعت الهيئة العامة للرقابة مذكرة تفاهم مع الرئيس التنفيذي للمركز المصري لبحوث الرأي العام (بصيرة) لإجراء استطلاعات رأى مبدئية والقيام بأنشطة نوعية لتوسعة قاعدة المعرفة بأهداف التنمية المستدامة وأبعادها والفرص والتحديات المرتبطة بها.

 

المنظمات الدولية

كما عقد الدكتور محمد عمران، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية خلال عام 2020، اجتماعًا استشاريًا لمجموعة من الخبراء في مجالات الاستدامة ومسئولين من وزارة البيئة وممثلي المنظمات الدولية والإقليمية المعنية بشئون البيئة لبحث رؤية الهيئة في وضع تصنيف للمشروعات الخضراء Green projects taxonomy.

 

الكوادر النسائية

ولدعم التنمية المستدامة، التقى «عمران» بعدد من الكوادر النسائية لتبادل الرؤى والخبرات الدولية لتفعيل قرارات الهيئة بشأن ضمان تمثيل المرأة في مجالس الإدارة.

 

تمكين المرأة

وعلى مستوى تمكين المرأة، أطلقت الهيئة العامة للرقابة المالية تطبيقًا ذكيًا عبر الهواتف المحمولة باسم «تمكين المرأة»، لتكوين قاعدة بيانات تضم الكوادر النسائية المؤهلة لشغل مناصب قيادية.

 

تمويل مستدام

كما شهد عام 2020 للعام الثاني على التوالي مهد تقرير الرقابة المالية السنوي للاستدامة للانتقال التدريجي نحو نظام تمويل مستدام وأسواق تتسم بالاستدامة.

 

قاعدة بيانات

ولدعم التنمية المستدامة، أنشأت الرقابة المالية قاعدة بيانات لدى الشركات والجهات العاملة في مجال الأنشطة المالية غير المصرفية بالخدمات التي تقدمها لعملائها مصنفة وفقًا للفئة العمرية والمنطقة الجغرافية والنوع.

 

حوافز مالية

كما منحت هيئة الرقابة المالية حوافز ومزايا مالية للوحدات والهيئات العاملة في الأنشطة المالية غير المصرفية لتمكين المرأة وتعزيز إتاحة التمويل لها.

 

 

 

 

عاجل