رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

من منبر مجلس النواب.. وزير الإعلام يتقدم بالاعتذار إلى الصحفيين

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف وزير الدولة للإعلام أسامة هيكل، أن الوزارة شاركت في عمل العديد من الحملات الإعلامية أبرزها حملة الوقاية من جائحة كورونا "احمي نفسك.. احمي بلدك" والتي ساهمت بشكل كبير في توعية المواطنين بطرق وخطر الإصابة بالفيروس وسبل الوقاية منها، منوها بأن مركز تدريب الإعلاميين الأفارقة قام برغم ظروف عدم السفر وصعوبة التنقل التي فرضته كورونا إلا أن الوزارة نجحت في عقد عدد من الدورات التدريبية للإعلاميين والصحفيين الأفارقة وكذلك يوجد حاليا دورة موجودة بالقاهرة بعد إعادة الطيران وقاربت على الانتهاء من الدورة.

وقال هيكل- في تعقيبه على ملاحظات النواب خلال الجلسة العامة لمجلس النواب /اليوم الثلاثاء/ والمخصصة للاستماع لوزيري التعليم العالي والبحث العلمي ووزير الدولة للإعلام - عن موقف وزارتهما بشأن تنفيذ برنامج الحكومة (مصر تنطلق 2018-2022 )، إنه تولى مدينة الإنتاج الإعلامي في شهر سبتمبر 2014 ويعمل جاهدا من أجل تطويرها، وكان السهم وقتها 280 قرش وكانت هناك مديونيات بالملايين.

وحول جمعه ما بين منصب وزير الإعلام ورئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي، إنه جاء بقرار من رئيس الوزراء وتوجد مشروعات تم البدء فيها وكانت وجهة النظر الحكومية هو الاستمرار حتى الانتهاء من هذه المشروعات وهذا تكليف وتشريف.

ولفت إلى أن مدينة الإنتاج الإعلامي تمثل أمن قومي مصري وتعرضت للعديد من العمليات الإرهابية والآن الوضع مستقر وتغلبنا على كل المشاكل التي كانت تتعلق بالمدينة وتم سداد الديون وكذلك تم تحقيق أرباح لم تحصل من قبل وبها العديد من المشروعات.

وقدم هيكل اعتذارا للصحفيين من منبر مجلس النواب قائلا: "إذا كان قد فهم خطأ أنني أخطأت في حق أي من الزملاء الصحفيين فأنا بعتذر من هنا"، موضحا أنه فهم خطأ التصريحات الأخيرة التي تكلم فيها عن الإعلام المصري ومستوى الوعي لدى المواطنين.

وأشار إلى أنه غير راض عن أداء الإعلام المصري وهذا واقع لم أستطع أن أغفله ولا بد من التكاتف جميعا من أجل رفعة الإعلام المصري لأن مصر دولة محورية وكبيرة عليها مسئولية إعلامية عربية وإقليمية ودولية.

عاجل