رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قرعة كأس العالم للأندية.. سيناريو نادر ينتظر الأهلي بالمونديال بقيادة «بطل أمريكا الشمالية»

نشر
مستقبل وطن نيوز

تنطلق اليوم الثلاثاء، قرعة كأس العالم للأندية، في تمام الرابعة مساء بتوقيت القاهرة، داخل مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا"بمدينة زيورخ السويسرية، وتذاع قرعة كأس العالم للأندية عبر قناة «بي إن الإخبارية» المفتوحة.

ومن المقرر أن تنطلق البطولة يوم 4 فبراير المقبل، بعد تعديل موعدها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا"، حيث كان من المقرر لها في مطلع الشهر ذاته، بالتزامن مع انسحاب أوكلاند سيتي بطل نيوزيلندا، الذي يعد أكثر الفرق مشاركة في المونديال بواقع 9 مرات، بسبب جائحة كورونا.

وينتظر النادي الأهلي، المشارك في بطولة كأس العالم للأندية للمرة السادسة في تاريخه، باعتباره بطل دوري أبطال أفريقيا، وأنصاره موقفه من البطولة ومنافسه في المباراة الأولى.

وتنص لوائح بطولة كأس العالم للأندية، على تأهل بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية إلى الدور نصف النهائي مباشرة، بينما يتنافس 4 أندية بالدور ربع النهائي.

وسيكون الأهلي على موعد مع مواجهة قوية أمام الدحيل القطري، أو أولسان هيونداي الكوري الجنوبي بطل دوري أبطال آسيا، أو تايجرز أونال المكسيكي بطل أمريكا الشمالية.

وحال وقوع الأهلي أمام تايجرز أونال في الدور ربع النهائي، سيكون سيناريو نادر حيث لم يسبق للمارد الأحمر مواجهة بطل أمريكا الشمالية في المباراة الافتتاحية سوى مرة وحيدة عام 2008.

وستكون المباراة الأخرى بين أولسان هيونداي والدحيل، في قمة آسيوية بحتة، وهو أيضا أمر نادر الحدوث، وتحديدا في الدور الأول.

 

عاجل