رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حملات نظافة وضبط مخالفين.. أبرز جهود محافظة الجيزة خلال 24 ساعة

نشر
مستقبل وطن نيوز

شن رؤساء الأحياء والمراكز والمدن، خلال الـ24 ساعة الماضية، عدة حملات لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، تنفيذ لتوجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

في حي العجوزة تم تكثيف الحملات للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا حفاظا على الصحة العامة للمواطنين، وأسفرت الحملة عن تحرير 50 محضر وغرامات فورية بمنطقتي أرض اللواء والعجوزة.

أما في حي الهرم، تم رصف وتطوير شارع الشمس، حيث تم استغلاله كمحور مروري لإستيعاب حجم الحركة المرورية القادمة من الطريق الصحراوي وطريق الفيوم ومتجهاً لشارع الملك فيصل إلى أنه تم تدعيم الشارع بخدمات مرورية لتسير الحركة المرورية به، لما يشهده من كثافات مرورية خاصة بعد أن تم غلق جزئي لشارع الأهرام أثناء تنفيذ المرحلة الرابعة من المشروع القومي لمترو الأنفاق.

كما قام الحي بتمهيد قطعة أرض بمدخل مساكن الشباب بالرماية لنقل موقف الأتوبيس بالتجنيد وذلك استكمالا لأعمال التطوير الجاري تنفيذها بالمناطق المحيطة بالمتحف المصري الكبير.

- وفي حي العمرانية جاري تنفيذ أعمال تطوير ورصف شارع ترعه الزمر، والعمل على فرد الطبقة السطحية بداية من شارع سيدى عمار حتى قبل شارع السلام بمنطقة العمرانية الشرقية، بالإضافة إلى تركيب بلدورات من شارع الشعب حتى شارع خاتم المرسلين إلى جانب صيانة وتركيب انترلوك ناصية نصرالدين مع ترعة الزمر.

وشهد حي بولاق الدكرور، حملة مكبرة على شارعي الشهيد أحمد حمدي متفرع من شارع العشرين ومشرفة، أسفرت عن ضبط 12 توكتوك وتروسيكل ورفع كافة الإشغالات والتعديات الموجودة بنهر الطريق بالإضافة إلى تنفيذ إزالة 5 غرف للبناؤها خارج خط التنظيم، إلى جانب غلق عدد 8 ورش ومركز بيجو سرفيس بشارع خليل أبو يوسف المساحة فيصل وناصية شارع استوديو التونة أمام مستشفى الجابري.

- وفي مركز ومدينة أوسيم، تم رفع حوالي 565 طنا من المخلفات الصلبة والقمامة على مستوى الوحدات المحلية والقرى.

- أما وفي مدينة الحوامدية تم رفع كفاءة وبليط انترلوك بشارع بين المساكن نزله الكوبري بالمشاركة مع المجتمع المدني وذلك للارتقاء بالمناطق غير المخططة والنهوض بمستوي الخدمات المقدمة للمواطنين.

- وفي مركز ومدينة البدرشين تم رفع حوالي 120 طنا من مخلفات القمامة ودهان البلدورات، بالإضافة إلى فض سوق مزغونة تنفيذ للإجراءات الاحترازية بمنع الأسواق للحد من تفشي فيروس كورونا .

- وفي مركز ومدينة منشأة القناطر تم غلق وتشميع سنتر تعليمي للدروس الخصوصية بقرية الحساسين لمخالفته القرارات الصادرة في هذا الشأن وفض سوق بني سلامة، وتحرير 18 مخالفة لعدم الالتزام بارتداء الكمامة.

عاجل