رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ملك الاردن وولي العهد يودعان الرئيس السيسي بمطار عمان 

نشر
مستقبل وطن نيوز

ذكرت وكالة الأنباء الأردنية "بترا"  أن الملك عبدالله الثاني والأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، ودعا  الرئيس عبدالفتاح السيسي، من مطار ماركا في عمان، اليوم الثلاثاء، بعداختتام زيارة للمملكة استغرقت يومين.

وكان في الوداع رئيس الوزراء، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي، ونائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين، ووزير الدولة لشؤون الإعلام، رئيس بعثة الشرف المرافقة للضيف، وعدد من المسؤولين، والسفير المصري في الأردن وأركان السفارة.

والتقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم، الدكتور بشر الخصاونة رئيس وزراء المملكة الأردنية الهاشمية، في إطار الزيارة الرسمية إلى العاصمة الأردنية عمان.

وصرح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، بأن رئيس الوزراء الأردني رحب بالرئيس، معربا عن التقدير العميق الذي تكنه الأردن لمصر على المستويين الرسمى والشعبي، واعتزازها بالروابط الممتدة التي تجمع بين البلدين الشقيقين.

كما أشاد رئيس وزراء الأردن بخطوات التنمية الشاملة والمشروعات القومية الكبرى الجارى تنفيذها فى مصر، مؤكدًا تطلع بلاده للاستفادة من جهود مصر التنموية من خلال تبادل الخبرات والاستثمار المشترك.

وأعرب الرئيس من جانبه، عن التقدير لحفاوة الاستقبال، مشيدا بالعلاقات الأخوية المتينة بين مصر والأردن، وما بلغته من مستوى متقدم خلال الفترة الأخيرة، ومعربا عن تطلع مصر لتعميقها وتعزيزها بما يساهم فى تحقيق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، لا سيما على المستويين الاقتصادى والتجاري، وذلك على المستوى الثنائى أو في إطار آلية التعاون الثلاثي مع العراق. 

كما ثمن الرئيس الجهود التى تبذلها الحكومة الأردنية في إطار رعاية الجالية المصرية المتواجدة في الأردن.

وشهد اللقاء استعراضا لمجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، وتم التأكيد على تعزيز الجوانب الاقتصادية وزيادة التبادل التجاري بما يرقي إلى مستوى العلاقات السياسية والروابط التاريخية التى تجمع الشعبين الشقيقين، فضلاً عن التعاون بين الجهات الصحية والطبية المختصة في البلدين فيما يتعلق بمواجهة تداعيات جائحة كورونا.

كما شهد اللقاء كذلك استعراض آخر مستجدات الأوضاع فى المنطقة خصوصا فى كلٍ من سوريا وليبيا واليمن، كما تم تبادل الرؤى فيما يخص جهود مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، حيث تم التوافق حول أهمية تكثيف التنسيق وتبادل الخبرات والمعلومات بين الأجهزة المختصة بالجانبين لمواجهة التحديات التى تفرضها هذه الظاهرة على الأمن الإقليمى بأسره.

عاجل