رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس البرلمان: 176 نائبا طلبوا التعقيب على بياني وزيرا التعليم العالي والإعلام

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، إن هناك 95 نائبا طلبوا الكلمة للتعقيب على بيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في حين أن عدد طالبي الكلمة للتعقيب على بيان وزير الدولة للإعلام 81 نائبًا.

وأشار جبالي، إلى أن مدة حديث بعض الأعضاء وصل في جلسة أمس إلى 5 دقائق وهذا توقيت كبير ومضيعة لوقت المجلس، مضيفًا: "196 عضوا لو تحدثوا سنحتاج إلى 15 ساعة عمل وهذا صعب جدا".

وطالب رئيس البرلمان، من النواب أن يلتزموا بالتوقيت الذي تم تحديده وهو دقيقتين لكل نائب، لافتًا إلى أن إعطاء الكلمة لا بد أن يكون به توازن وتنوع بسن النواب، مؤكدًا أن هناك استياء من بعض النواب بس تجاوز النواب في مدة الحديث.

وافتتح المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب صباح اليوم، أعمال الجلسة العامة للمجلس، بحضور الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، ومن المقرر أن يحضر أيضا وزير الإعلام أسامة هيكل ليلقي الوزيران بيانهما أمام المجلس.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ألقى كلمة أمام مجلس النواب، أمس الإثنين، واطلع النواب خلالها على أبرز مُؤشرات تقدم الأعمال في برنامج عمل الحكومة «مصر تنطلق»، كما أهدى نسخًا من تقرير المتابعة الدوري لبرنامج عمل الحكومة خلال الفترة من 2018 حتى 2020، إلى رئيس المجلس المستشار حنفي جبالي، ووكيليه المستشار أحمد سعد، ومحمد أبو العينين، لتكون بين يد نواب الشعب للاطلاع على ما تتضمنه من نتائج.

وكانت اللجنة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، وبحضور وزير شئون مجلس النواب وأعضاء اللجنة العامة، اجتمعت أمس الأول الأحد، واتفقت على وضع جدول زمني من قبل هيئة مكتب المجلس لاستدعاء الوزراء على أن يكون بمعدل وزيرين كل يوم.

عاجل