رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الصحة» تكشف جهود المستشفيات التعليمية في علاج مرضى كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمد فوزي السودة مساعد وزيرة الصحة والسكان ورئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، إن  11 مستشفى تعليمي شارك في علاج مرضى فيروس كورونا بالموجتين الأولى والثانية كمستشفيات عزل.

وأضاف "فوزي" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، عبر القناة الأولى، اليوم الثلاثاء: "نستقبل الحالات الصعبة بواقع 3000 سرير و500 سرير عناية جرى توزيعهم على مستوى الجمهورية، وتم إجراء جراحات لبعض مرضى كورونا مثل الولادة والقسطرة والجلطات وجلسات غسيل كلوي، كما أجرى مستشفى المطرية أول جراحة في المخ لحالة مصابة بفيروس كورونا".

 وأشار إلى أن المستشفيات التعليمية مجهزة بأحدث التجهيزات وفيها أكبر عدد من الأطباء الحاصلين على الدكتورة، بواقع 99% من الحاصلين على الدكتوراه في وزارة الصحة.

وتابع: "لدينا 1700 طبيب على حاصل على الدكتوراه، وهناك خطة بتعيين 1200 طبيب ويعاملون معاملة أساتذة الجامعات وليس المعادلة العادية، لكي نتيح لهم فرصة تطوير الخدمة التي يقدمونها للمرضى وعلمهم والأبحاث التي يجرونها".

وأردف، أن المستشفيات التعليمية تعد مراكز تدريبية لأطباء مصر وتعتمد عليه الزمالة المصرية لزيادة خبرات الأطباء في بعض المجالات التي تتاح في المديريات والأقاليم.

عاجل