رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

غرامة تصل لـ8000 جنيه وتعليق الرخصة.. تعرف على عقوبة «السرعة الجنونية» في قانون المرور الجديد

نشر
مستقبل وطن نيوز

ما زال مشروع قانون المرور الجديد، قيد المناقشة داخل مجلس النواب، كما يتم عرضه على خبراء المرور والمجلس القومي لسلامة الطرق، وصولًا لأساتذة طرق ومرور، كي يتم الاستقرار على شكله النهائي، ومن ثم إقراره.

ويهدف مشروع قانون المرور الجديد، إلى إلزام قائدي السيارات بقواعد وآداب المرور والحد من حوادث الطرق، فما هي عقوبة القيادة بسرعات جنونية؟

كشف نص مشروع قانون المرور الجديد، توقيع عقوبات رادعة على مرتكبي السرعات الجنونية على الطرق والمحاور، للحد من وقوع حوادث الطرق.

ونص القانون على «خصم 5 نقاط مرورية، مع تعليق رخصة القيادة لحين الحصول على دورة في التوعية المرورية وإتمامها بأحد مراكز تعليم القيادة المعتمدة لمدة 10 أيام، بمعدل 5 ساعات يوميًا، مع التحفظ على المركبة لمدة أسبوعين، وفي حال ثبوت الواقعة لا تقل الغرامة عن 4000 جنيه ولا تزيد عن 8000 جنيه».

كما يعاقب قانون المرور الجديد مستعملى أجهزة تكشف مكان الرادارات بالطرق بغرامة مالية لا تقل عن 4000 جنيه، ولا تزيد عن 8000 جنيه، مع خصم 5 نقاط مرورية وتعليق رخصة القيادة لحين الحصول على دورة في التوعية المرورية، وبعد إتمام الدورة يجرى الدخول في اختبارات رخصة القيادة.

كما نص القانون على أنه في حال تكرار ارتكاب الأمر، خلال نفس العام، يتم مضاعفة العقوبة.

عاجل