رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تفاصيل خطة «الزراعة» لحماية الحيوانات المهددة بالانقراض.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، انتهت من تنفيذ خطة تطوير مركز إكثار الحيوانات والطيور البرية المهددة بالانقراض.

وأضاف "القرش"، خلال مداخلة هاتفية  ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "ten"، اليوم الثلاثاء أن هناك تنسيقًا مع وزارة البيئة والجمعيات الحقوقية لحقوق الحيوان، علاوة على تواصل مستمر مع عدد كبير من الجهات لحماية الحيوانات المهددة بالانقراض، مشيرا إلى أن الوزارة مهتمة بكل الحيوانات وليست الحيوانات المعرضة للخطر.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن خطة الإكثار تشمل كافة أنواع الحيوانات ومن بينها الحيوانات التي يتم مصادرتها والسلحفاة المصرية، لافتا إلى أن حديقة الحيوان تعتبر أثرية ولها دور هام في الدولة المصرية على مر التاريخ.

ونوه بأنه تم تحصين 5.5 مليون رأس ماشية في عام 2020 ضد مرض الحمة القلاعية، وتحصين أكثر 24 مليون طائر ضد مرض إنفلونزا الطيور  لحمايتهم، علاوة على حماية الحيوانات البرية  بالتنسيق مع وزارة البيئة.

وأكد أن هناك اهتمامًا من الدولة المصرية على تعظيم الإنتاج الزراعي والداكني والحيواني؛ بهدف إحداث طفرة حقيقية للمواطن المصري.

عاجل