رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ربما للأبد.. خبير مناعة يفجر مفاجأة صادمة عن فيروس كورونا 

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أن أغلب البشر و غير المتخصصين انتابهم شعورا زائفا بقرب انتهاء جائحة الكورونا كوفيد-19 وساعد على ذلك بداية انخفاض أعداد الحالات فى بعض الدول أو تذبذب معدلات الإصابة بالكورونا ،والحقيقة التى يجمع عليها المتخصصون فى العالم أن الفيروس ما جاء ليختفى ، وإنما جاء ليصبح أحد الكائنات الحية التى ستبقى معنا سنوات طويلة، وربما للأبد . 

وأكد بدران في تصريحات إلى «مستقبل وطن نيوز»، أن تعاون المواطنين، والحكومات معا في كل دول العالم يمكن أن يضع حداً لما يخطط له هذا الفيروس الغامض الذكي.

وتابع "من دراستنا لإحداثيات الفيروس في الصين نستنتج أن الفيروس ضعيف، يمكن قتله والقضاء عليه بالجهود الجماعية. ومن تتبعنا للفيروس في باقي دول العالم نستنتج أن الفيروس جبان يتراجع مع كل هجوم عليه يتمثل في محاصرته بعزل المصابين، وعلاجهم وتتبع المخالطين، وتوعية المعرضين". 

وأضاف أن فيروس الكورونا أصبح يجيد استراتيجيات الكر والفر، ويتراجع ويتقهقر ليعود ويندفع في موجات كالموجة الثالثة في الولايات المتحدة الأمريكية والتي تهدد أوربا حالياً، والموجة الرابعة في هونج كونج وإيران.

وأكد أن المرحلة العمرية الأكثر إصابة بمرض كورونا المستجد بمصر  حالياً تتراوح ما بين 35 و 50 عاماً، بنسبة 30.7% من إجمالي الإصابات اما  المرحلة العمرية الأعلى في نسب الوفاة بكورونا في مصر حالياً المسنون من سن 60 سنة فأكثر، بنسب تتراوح ما بين 33% و35%، ولا تتعدى نسبة الوفاة بكورونا في الأطفال نسبة 1%، مشيرا إلى أن كورونا في الموجة الثانية يفضل العائلات، لذا فالتباعد الاجتماعي يحب أن يشمل البيوت أيضاً. 

عاجل