يشهد، اليوم الثلاثاء، عدة أحداث هامة منها، انعقاد جلسة عامة لمجلس النواب ومحاكمة 17 متهما بالاستيلاء على ممتلكات الدولة، كما يدعو اتحاد الكرة رؤساء أندية الدوري لعقد اجتماع في مقر الجبلاية.

وفيما يلي، يقدم لكم "مستقبل وطن نيوز"، أبرز أحداث اليوم على النحو التالي:

-جلسة عامة لمجلس النواب للاستماع لوزير التعليم العالى حول تنفيذ برنامج الحكومة

يعقد مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، جلسة عامة للاستماع لبيان وزير التعليم العالى والبحث العلمى عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.

كما يستمع المجلس لبيان وزير الدولة للإعلام عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.

-اليوم.. "مصر للطيران" تسيّر 44 رحلة لنقل 5001 راكب

تسير شركة "مصر للطيران" اليوم الثلاثاء 44 رحلة جوية إلى عدد من الوجهات العربية والدولية والمحلية، لنقل 5001 راكب.


تشمل الوجهات العربية والدولية - وفقا لبيان الشركة، كلا من: بيروت، جدة، المدينة المنورة، بغداد، الرياض، لاجوس، أبوجا، تونس، أبوظبي، دبي، لندن، الدمام، باريس، موسكو، دوالا، إسطنبول، أثينا، فيينا، الدوحة، روما، البحرين، الخرطوم، عمان، الشارقة، نيروبي، أديس أبابا، أربيل، أنجمينا.


وبالنسبة للوجهات الداخلية، فتشمل 6 رحلات إلى: شرم الشيخ، والغردقة، والأقصر، وأسوان.. إلى جانب 3 رحلات شحن جوي.

- محافظ سوهاج: صرف 2.8 مليون جنيه منحة للعمالة غير المنتظمة اليوم 

 قال محافظ سوهاج طارق الفقي، إن مديرية القوى العاملة بالمحافظة انتهت من التجهيز لصرف منحة المولد النبوي الشريف للعمالة غير المنتظمة المسجلة بقاعدة بيانات العمالة غير المنتظمة بالمديرية.

وأوضح المحافظ، أنه تقرر أن يبدأ الصرف من مكاتب البريد ابتداء من الغد ولمدة شهر حتى 18 فبراير المقبل لـ 5 آلاف و519 عاملا غير منتظم بسوهاج بإجمالي مبلغ مليونين و795 ألفا و500 جنيه.

وأضاف أن صرف المنحة سيتم للعمالة غير المنتظمة المشتغلين والمسجلين لدى وحدة العمالة غير المنتظمة بالمديرية والحاملين للكارنيه بواقع 500 جنيه لكل مستفيد، وذلك طبقا لقواعد صرف المنح الواردة في المادة 30 من لائحة تشغيل ورعاية العمالة غير المنتظمة، موضحا أن الصرف سيكون من كافة منافذ البريد طبقا للبروتوكول الموقع بين وزارة القوى العاملة وهيئة البريد المصري.

-الزمالك يختتم تدريباته استعدادا لمواجهة الجونة اليوم في الدوري العام

اختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريباته أمس الإثنين استعدادا لمواجهة الجونة اليوم الثلاثاء.

ويستضيف الزمالك منافسه الجونة في الخامسة مساء اليوم الثلاثاء بملعب بتروسبورت، ضمن مباريات الجولة الثامنة من مسابقة الدوري الممتاز.

وعقد البرتغالي جيمي باتشيكو المدير الفني للفريق جلسة مع اللاعبين على هامش المران الجماعي في حضور عبد الحليم علي مدير الكرة، للحديث حول مباراة الجونة.

وأدى لاعبو الفريق مرانا خفيفا لتفادي تعرضهم للإجهاد، والذي شهد تنفيذ بعض الجمل الفنية التي يسعى المدير الفني لتنفيذها.

ويحتل الزمالك المركز الثاني في ترتيب الدوري العام برصيد 16 نقطة، وفي حال فوزه غدا سوف يعتلي قمة الدوري برصيد 19 نقطة متقدما بفارق نقطتين عن الأهلي المتصدر حاليا برصيد 17 نقطة. في حين يحتل الجونة المركز الثالث برصيد 15 نقطة.

- اقتصادية النواب تناقش مشروع قانون بإصدار قانون الصكوك السيادية

تستكمل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد سمير اجتماعاتها؛ لمناقشة قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بإصدار قانون الصكوك السيادية.

وكان مجلس الوزراء، وافق على مشروع قانون «الصكوك السيادية الحكومية»، في نوفمبر الماضي، وقرر عرضه على مجلس النواب.

وتستعد مصر، لإصدار أول صكوك سيادية، فور موافقة مجلس النواب، وتصديق الرئيس عبدالفتاح السيسى، على القانون الجديد، مما يفتح الباب أمام مصر للدخول في عالم التمويل الإسلامي الذي بلغ حجم تعاملاته بنهاية يونيو 2020 ما يقارب 2.7 تريليون دولار.

وتعد الصكوك، أحد أنواع الأوراق المالية التي تصدرها وزارة المالية، لتمويل الموازنة العامة للدولة، وفقًا لما تحدده نشرة الإصدار التى تقرها الهيئة الشرعية، وتكون متوافقة مع الشريعة الإسلامية، وتعطي لحاملها ملكية حصة في أصول مشروع محدد أو نشاط استثماري وتكون قابلة للتداول وفقًا لشروط صيغ التمويل الإسلامي.

-اليوم ..محاكمة 17 متهما بالاستيلاء على ممتلكات الدولة

تستكمل محكمة حكمة جنايات شمال القاهرة، محاكمة 17 متهما بالاستيلاء على ممتلكات الدولة، والتي قدرتها الأجهزة المعنية بمبلغ 500 مليار جنيه.

وتم ذلك من خلال الاستيلاء على أراضٍ وممتلكات للدولة بمحررات مزورة مسجلة بمحكمة البدرشين الجزئية وسجلات الشهر العقاري.

- الرقابة المالية تكشف عن حصاد القطاع غير المصرفي خلال 2020

تنظم الهيئة العامة للرقابة المالية، المؤتمر الصحفي السنوي، عبر الإنترنت؛ لإلقاء الضوء على مسيرة الاثنى عشر شهرًا الماضية.

وأوضحت الرقابة المالية إن عام 2020 شهد عدة متغيرات وأحداث تلازم معها اتخاذ عدة إجراءات لتثبيت قدم الأنشطة المالية غير المصرفية في مواجهة طوفان جائحة فيروس كورونا المستجد على الساحة الاقتصادية وتهيئة حالة من الاستقرار لها باعتبارها لاعبًا أساسيًا ومؤثرًا في الاقتصاد المصري.
 
وأضافت: " أعتدنا على مدى السنوات الثلاث السابقة ان نستعرض حجم الإنجازات التي تمت خلال عام مضى، ولكن مع عام 2020 –الاستثنائي-فما سنستعرضه معكم لن يكون قاصرا فقط عما تحقق من إنجازات، ولكن سنوضح لكم تفاصيل الجانب الآخر من المشهد وهو صمود القطاع المالي غير المصرفي أمام طوفان الأثر-الاقتصادي-الكارثي لجائحة كورونا المستجد، وأثر المبادرات والإجراءات الاحترازية التي بادرت الهيئة بإصدارها لاحتواء وتخفيف وطأة تلك الجائحة".
 
- محاضرة حول تواصل اللغة المصرية القديمة في ضمير الشعب.. اليوم

تنظم لجنة التاريخ والآثار بالمجلس الأعلى للثقافة ومقررها الدكتور جمال شقرة، محاضرة بعنوان (تواصل اللغة المصرية القديمة في ضمير الشعب المصري)؛ في الثانية عشرة ظهرا.

تلقي المحاضرة: الدكتورة علا العجيزي أستاذة  اللغة المصرية القديمة  بكلية الآثار جامعة القاهرة، وتديرها الدكتورة ماري ميساك أستاذة الآثار والفنون القـبطية المساعدة بكلية سياحة وفنادق - جامعة حلون.

كما تطبق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

كما تبث الندوة "أونلاين" عبر صفحة أمانة المؤتمرات على فيسبوك وقناتها على اليوتيوب.

- اتحاد الكرة يدعو رؤساء أندية الدوري لعقد اجتماع في مقر الجبلاية

 تعقد اللجنة الثلاثية، التي تدير اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، اجتماعا مع رؤساء أندية الدوري الممتاز أو من ينوبهم، في الثانية عشرة ظهرا، بالمقر الرئيسي للاتحاد؛ لمناقشة عدد من الأمور التي تهم أندية الممتاز.

كما تعقد اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد اجتماعًا مماثلًا مع رؤساء أفرع الاتحاد في الثانية عشر ظهر الإثنين المقبل.

- استمرار مباريات مونديال اليد للرجال 

تقام مباراة كرة اليد بين فريقي اليابان وأنجولا، ضمن منافسات كأس العالم لكرة اليد للرجال، في الرابعة والنصف مساء، على الصالة المغطاة بإستاد برج العرب.

كما تقام مباراة كرة اليد بين فريقي البحرين والكونغو الديموقراطية، فى السابعة مساء، على الصالة الرياضية بستاد القاهرة، بينما تقام مباراة كرة اليد بين فريقي كرواتيا وقطر،  فى السابعة مساء، على الصالة المغطاة بستاد برج العرب.

وتقام مباراة كرة اليد بين فريقي إسبانيا وتونس، فى السابعة مساء، على الصالة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بينما تقام مباراة كرة اليد بين فريقي البرازيل وبولندا، فى التاسعة والنصف مساء، على الصالة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

كما تقام مباراة كرة اليد بين فريقي ألمانيا والمجر، ضمن منافسات كأس العالم لكرة اليد للرجال، في التاسعة والنصف مساء، على صالة الدكتور حسن مصطفى بـ 6 أكتوبر.