رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المستكاوي: القضية مش أخطاء تحكيمية لكن هناك تساؤلات حول حيثيات إيقاف الشناوي

نشر
مستقبل وطن نيوز

علق الناقد الرياضي حسن المستكاوي على واقعة احتجاج الأهلي على الأخطاء التحكيمية في مباراته الأخيرة قائلًا: " الأهلي يحقق أهدافًا جديدة و" VAR يشهد انتقادات في أماكن كثيرة ".

وتابع في مداخلة هاتفية عبر برنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON" قائلاً: "مش دي القضية الرئيسية لكن القضية الأهم هو إيقاف الشناوي، إذا كان الحكم في المباراة لم يحرر أي تقرير يرصد فيه أسباب لإيقاف الشناوي، ومع ذلك يتم إيقافه في النهاية لمدة أربعة مباريات، وكيف لم يفعل ذلك مع رمضان صبحي أيضًا ؟ ".

 وأكمل: "مسألة الخطأ الواحد الذي ينبثق عنه عقاب متعدد أمر غير مفهوم .. مش فاهم السبب وإزاي اتخذ قرار إيقاف الشناوي أربع مباريات دون ذكر أسباب في تقرير الحكم ؟ ".

مؤكدًا أن هناك لاعبين أخرين في وقائع أخرى قاموا بتصرفات أكثر حدة من الشناوي وتم إيقافهم لمباراة واحدة، مطالبًا بترسيخ فكرة العدالة في التعامل مع الأخطاء التي تقع من جانب أي لاعب في أي نادي".

 وأتم: "محتاجين عدل حقيقي في التعامل مع الوقائع المماثلة.. النادي الأهلي لأول مرة يعبر عن شعوره بالظلم وهذا مضمون ما صدر عن الإدارة لكني في ذات الوقت أرفض فكرة المؤامرة على الناديين الأهلي أو الزمالك لإيقافهم من البطولة". 

كانت إدارة النادي قد أرسلت صباح الإثنين خطابًا إلى اتحاد الكرة المصري، تطالبه فيه بالتدخل الفوري لإيقاف الأخطاء التحكيمية «الفجة» وغير المبررة، والتي تسببت في عرقلة مسيرة. الأهلي وحرمانه من حقوقه المشروعة في المباريات السابقة.

عاجل