رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«حريق مخيم للمشردين».. وسائل إعلام تكشف السبب الحقيقي وراء غلق مبنى الكونجرس «فيديو»

نشر
مستقبل وطن نيوز

أفادت وسائل اعلام أمريكية بأن الحريق الذي نشب بالقرب من مبني الكونجرس اليوم الإثنين، وأدى إلى إغلاق المبنى سببه اشتعال النار في مخيم للمشردين على مسافة قريبة من الكونجرس.
ونقلت قناة "NBC News" الأمريكية عن مسؤول أمني قوله: إن "أعمدة الدخان التي تصاعدت قرب مبنى الكابيتول تبين أن سببها اندلاع حريق في مخيم للمشردين على مسافة قريبة من المبنى"، فيما أكدت شرطة الكابيتول أنه لا توجد حاليًا حرائق داخل المبنى أو خارجه.
وتلقى موظفو مبني الكونجرس تعليمات أمنية مفادها بالبقاء فى الداخل وعدم المغادرة والابتعاد عن النوافذ والأبواب.
وبحسب وسائل إعلام أمريكية، جاء نص الرسالة: إن "جميع المباني داخل مجمع الكابيتول تحت تهديد أمني خارجي، لا يسمح بالدخول أو الخروج ويجب الابتعاد عن النوافذ والأبواب الخارجية" .
وتداولت وسائل إعلام أمريكية مقطع فيديو يُظهر تصاعد أعمدة الدخان بالقرب من مبني الكونجرس الأمريكي.
وأفاد مسؤولون أمريكيون، بأن إغلاق مبني الكونجرس وإجلاء المشاركين في التدريبات على مراسم تنصيب الرئيس بايدن، كان بسبب حريق على بعد عدة مبان ولا يُعتقد أنه يمثل تهديدًا.
وأغلق مبنى الكونجرس الأمريكي، اليوم الإثنين، أبوابه وتم منع خروج أو دخول أي شخص للمبنى، بسبب وجود تهديد أمني خارجي قبل ساعات من حفل تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن، المقرر له الأربعاء المقبل.
وبحسب قناة سكاي نيوز الإخبارية، أنه تم إخلاء المشاركين في تدريبات حفل التنصيب على الجهة الغربية لمبنى الكونجرس.
يشار إلى أن مبني الكونجرس تعرض في السادس من يناير الجاري لأعمال شغل من قبل أنصار الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، وأسفرت عن مقتل 5 أشخاص بينهم ضابط شرطة.

عاجل