رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عنتيل وسفاح وضابط مزيف.. حكاية أباطرة بيع الوهم في الجيزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

انتشر التقليد الأعمى داخل السينما وأفلام الأكشن، وخاصة حرفية ارتكاب الجرائم وتجسيد البطولة الإجرامية في تنفيذ الخطط لإخفاء معالم الجريمة، وعلى هذا المنوال شهدت محافظة الجيزة ثلاث حوادث مختلفة مر عليها سنوات من الخداع؛ بداية من العنتيل الذي سجل أفلامًا إباحية مع 250 سيدة سجل خلالها  2500 فيديو جنسي، مرورًا بـ السفاح الذي انتحل صفة صديقه وقتل أكثر من 4 أشخاص، انتهاء بالضابط المزيف ظل 30 عامًا بين أسرته ضابطًا حتى بلغ سن التقاعد في الوهم الكاذب.

موقع "مستقبل وطن نيوز" يرصد الوقائع الثلاث التي أدهشت العالم بعد خطورة ارتكاب الجريمة فيها، وإليكم التفاصيل:

عنتيل الجيزة

مع انتهاء عام 2020، وتحديدًا أكتوبر الماضي، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، من ضبط "عنتيل الجيزة" المتهم بممارسة الرذيلة مع حوالي 250 امرأة، لتنكشف حقائق وتفاصيل جديدة تمهيدا لإحالة المتهم للمحاكمة.

طلبت وقتها النيابة تحريات الأجهزة التكميلية حول الواقعة، للوقوف على ظروفها وملابساتها، كما طلبت تقرير المساعدات الفنية بوزارة الداخلية بشأن فحص هاتف المتهم والفيديوهات الجنسية المسجلة عليه.

وأكدت أقوال عدد جديد من شهود الواقعة، صحة ما جاء فى التحريات الأولية والتحقيقات، كما اعترف المتهم بممارسة الرذيلة مع السيدات بعد استقطابهن إلى شقة سكنية مستأجرة خصيصا لممارسة تلك الأعمال.

وأكد المتهم عدم إجبار السيدات على ممارسة الرذيلة معه، وأن بعضهن كان يتم تصويرهن بعلمهن.

وكانت المساعدات الفنية بوزارة الداخلية اكتشفت 2500 فيديو جنسي على هاتف المتهم، وأنه أقام علاقات جنسية مع ما يقرب من 250 سيدة، وأن بعض الفيديوهات تم تصويرها بعلم السيدات وفيديوهات أخرى صورت دون علمهن، وأن المتهم ابتز بعض السيدات بالفيديوهات والصور ومكالمات هاتفية مسجلة بينهم.

فيما لم توجه تهمة الزنا "لعنتيل الجيزة" حتى الآن؛ نظرا لعدم تقدم أزواج السيدات ببلاغات ضده، واستدعت النيابة عددا من السيدات اللاتي ظهرن في الفيديو لسماع أقوالهن.

ويواجه المتهم اتهامات الاعتداء على القيم الأسرية، وتصوير السيدات وانتهاك حرمة الحياة الخاصة، ويقضي فترة حبسه الاحتياطي داخل قسم الشرطة.

وتوصلت التحريات إلى أن المتهم يعمل قصابا، ومتزوج ولديه أطفال، اعتاد إقامة علاقات جنسية مع سيدات، بعضهن متزوجات، بعد الإيقاع بهن عقب إقامة علاقات عاطفية، وعدد آخر من السيدات اللاتى أقام علاقة معهن ووافقن على ممارسة الرذيلة معه مقابل الحصول على مبالغ مالية.

سفاح الجيزة

تحريات وتحقيقات الأجهزة الأمنية كشفت واقعة غريبة من نوعها بعدما تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط سفاح الجيزة قذافي فراج، وكشفت أوراق القضية التى تحقق فيها نيابة الهرم بالجيزة، ونيابة المتنزه بالإسكندرية، أن وراء كشف ملابسات الوقائع 3 رجال، هم والد زوجته «الضحية الأولى»، وشقيق صديقه «الضحية الثانية»، ووالد زوجته الرابعة والذي اتهمه بالسرقة.

وبناء على ذلك أُلقى القبض على المتهم، وصد قرار بحبسه حتى تم كشف الجرائم التي ارتكبها منذ قرابة 5 سنوات.

والد الزوجة الأولى له

قبل قرابة 40 يومًا، توجه والد «فاطمة» الزوجة الأولى لسفاح الجيزة إلى مقر نيابة الهرم، بمدينة 6 أكتوبر، والتقى رئيس نيابة الهرم عبد العزيز عثمان، وقدم له بلاغًا يطالب فيه بفتح تحقيق جديد مر عليه 5 سنوات، واتهم زوج ابنته بقتلها وإخفاء جثتها.

وعند سؤال المحقق مقدم البلاغ عن مكان الزوج، رد والد الزوجة بعبارة «معرفش.. بقاله 5 سنين مختفي»، فطلب رئيس النيابة تحريات المباحث حول الواقعة، والتحري عن المجني عليها، وعن خط سير الزوج المتشبه فيه.

شقيق الضحية الأولى

لم يمر سوى 24 ساعة على بلاغ والد الزوجة ضد السفاح، حتى توجه شقيق «رضا» الضحية الأولى وصديق السفاح إلى قسم شرطة الهرم، وطلب مقابلة رئيس المباحث لمعرفة معلومات عن اختفاء شقيقه، وأثناء وجوده في القسم أخبره أمين شرطة أن شقيقه المختفي مسجون على ذمة قضية سرقة وتزوير في الإسكندرية، وكان ذلك بمثابة البداية لكشف الجريمة وسلسلة جرائم قتل وتزوير ارتكبها «قذافي».

والد الزوجة الرابعة

لم تمر سوى ساعات قليلة، حيث توجه شقيق «رضا» إلى سجن الإسكندرية، وطلب مقابلة شقيقه المختفي منذ 5 سنوات، لكنه فوجئ بالسفاح مسجونًا باسم شقيقه، ومتزوج أيضًا من سيدة أخرى باسم شقيقه أيضًا منذ 4 سنوات في الإسكندرية، وتوجه إلى زوجة السفاح فأخبرته بأن «قذافي» سرق مشغولات ذهبية من محل والدها ما دفعه لتقديم بلاغ ضده وأُلقى القبض عليه.

وعقب ذلك، توجه شقيق الضحية الأولى إلى والد الزوجة وتوجها إلى مقر نيابة الهرم وأبلغ عن السفاح، وذكر لمحقق النيابة أنه انتحل صفة شقيقه، وعلى الفور أمر باستدعائه من محبسه ومناقشته حول ملابسات الوقائع المتورط فيها.. وهكذا سجلت التحريات والتحقيقات عن 3 رجال كشفوا جرائم السفاح.

قنصل الجيزة

منذ أسبوع ضبطت الأجهزة الأمنية بقطاع الأموال العامة "نصاب الجيزة، وأجرت نيابة الأموال العامة، تحقيقات موسعة في انتحال المسن صفة ضابط لمدة قاربت على الـ٣٠ عامًا زور خلالها العديد من الأوراق الرسمية والعرفية والرتب.

ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة تمكنت من ضبط أحد المتهمين خلال تردده على السجل المدني بالجيزة وبحوزته شهادات مزورة، وباقتياده إلى ديوان القسم وسماع أقواله أفاد بتعاونه في تزوير هذه الأوراق مع رجل يعمل ضابطا ويقيم في الجيزة.

أمرت نيابة الأموال العامة، بسرعة تحريات الأجهزة الأمنية ومعرفة نشاط المتهم، والتوصل إلى عمليات التزوير التي قام بها، كما أمرت بإرسال الأوراق المضبوطة لقسم التزييف والتزوير بالطب الشرعي؛ لفحصها.

تحقيقات نيابة الأموال العامة كشفت أن المتهم انتحل صفة ضابط منذ شبابه، للتقدم لخطبة زوجته الحالية، ومنذ تلك اللحظة مارس العديد من شهادات التزوير على مدار 30 عامًا، وأنجب خلال تلك الفترة 3 أبناء كبروا ودخلوا الجامعة وتخرجوا فيها ولم يكتشف أي منهم أن والدهم نصاب.

وأوضحت تحقيقات النيابة أن المتهم يبلغ من العمر 62 عاما، وأنه نصاب محترف وكون ثروة كبيرة من عمليات النصب والاحتيال واشترى فيلا بمنطقة في الجيزة، أقام فيها هو وأسرته، وظل يوهمهم أنه ضابط وكان يحتفل معهم بترقياته وحصوله على الرتب الجديدة، وعلق على جدران مسكنه شهادات تقدير وصور له بالملابس الأميرية، ثم أقاموا له حفلا في أحد الكافيهات بمناسبة بلوغه سن التقاعد.

وأشارت التحقيقات أن الصدفة أوقعت بالمتهم عندما راجعت الأجهزة الأمنية بعض الشهادات الجامعية التي تم تقديمها خلال الفترة الماضية بنطاق محل الضبط تبين أن "الضابط المزور" وراء العديد من عمليات التزوير بمحافظة الجيزة، وبإجراء التحريات وسؤال المتهمين أمكن التوصل إلى هوية المتهم.

عاجل