رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد قرار احتجازه 30 يومًا.. «نافالني» يدعو أنصاره بالنزول إلى الشوارع ضد النظام الروسي

نشر
مستقبل وطن نيوز

دعا المعارض الروسي أليكسي نافالني، أنصاره بالنزول إلى الشوارع؛ احتجاجا على سوء معاملته بعد صدور قرار احتجازه لمدة 30 يوما.

وقال نافالني خلال مقطع فيديو نُشر على موقع يوتيوب مخاطبا أنصاره اليوم الإثنين: "لا تخف، انزل إلى الشوارع، لا تخرج من أجلي، اخرج لنفسك ولمستقبلك"، وفقا لوكالة رويترز للأنباء .

ودعا رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشيل، اليوم الأحد، إلى الإفراج الفوري عن المعارض الروسي الشهير أليكسي نافالني، بعد اعتقاله فور وصوله من ألمانيا إلى مطار موسكو.

وكتب ميشيل عبر حسابه على تويتر أمس الاحد قائلا: "احتجاز أليكسي نافالني لدى وصوله إلى موسكو غير مقبول"، مضيفا: أدعو السلطات الروسية إلى الإفراج عنه فورا"، وفقا لوكالة رويترز للأنباء.

واعتقلت قوات الشرطة الروسية، المعارض الروسي الشهير أليكسي نافالني، فور وصوله إلى مطار العاصمة موسكو، بعد رحلة علاج في ألمانيا، استمرت لشهور بعد تعرضه للتسميم الصيف الماضي.

وأفادت وكالة "رويترز" للأنباء، بأن قوات الشرطة اعتقلت بعض أنصار نافالني، الذين تجمعوا في المطار في انتظار وصوله مرددين هتافات دعم للمعارض الروسي.

وفى وقت سابق من اليوم، أعرب نافالني عن نيته العودة إلى روسيا، على الرغم من أن السلطات أكدت أنها ستعتقله فور وصوله إلى البلاد، بسبب انتهاكه قيود حكم بالسجن مع وقف التنفيذ صادر ضده بتهمة الاحتيال.

يشار إلى أن المعارض الروسي، تعرض لحالة غيبوبة نُقل على أثرها إلى مستشفى في مدينة أومسك الروسية، حيث تدهورت صحته فجأة عندما كان على متن طائرة متوجهة من مدينة تومسك إلى موسكو.

عاجل