رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استشاري أمراض جلدية: استهلاك الكثير من السكر يضر بالبشرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تهتم النساء دائمًا بنضارة البشرة لتصبح أكثر صحة ونضارة، سواء عن طريق مستحضرات التجميل أو الليزر، أو الوصفات الطبيعية، ولكن أيضًا أنواع الأطعمة لها دور كبير في نضارة البشرة. 

ويمكن للأطعمة التي نتناولها أن يكون لها تأثر عن البشرة، وخاصة التي تحتوي على السكر، وفقا لما نشره موقع "Eat This, Not That".

وقال ويتني بو، استشاري الأمراض الجلدية، أن هناك عدة أسباب بيولوجية لها تأثير على صحة البشرة ومن أبرزها تأثيرات الكربوهيدرات المكررة على ارتفاع نسبة السكر في الدم، والتي بدورها يمكن أن تزيد الهرمونات التي تحفز إنتاج الزيت، موضحًا أن هذه الهرمونات يمكن أن تغير تركيبة زيت بشرتك، مما يجعلها أكثر عرضة للمشاكل".

وأضاف "بو" أن السكر يسبب مشاكل أكثر من عمق الجلد، مما يؤدي إلى تغيرات متعددة في أجسامنا، من أغشيتنا الخلوية وشراييننا إلى هرموناتنا، وأنظمتنا المناعية، وميكروبيوم الأمعاء، ويمكن أن يؤدي استهلاك الكثير من السكر إلى تقصير العمر الافتراضي.

وأشار الاستشاري إلى أن تقليل استهلاكك للسكريات المضافة يمكن أن يساعد في تحسين لون بشرتك ومرونتها ومظهرها العام، ويمكن أن يساعدك أيضًا على التخلص من الوزن غير المرغوب فيه وغير الصحي.

 

 

عاجل