رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء: الانتهاء من إنشاء وإحلال وتجديد 26 ألف فصل على مستوى الجمهورية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الانتهاء من إنشاء وإحلال وتجديد 26 ألف فصل على مستوى الجمهورية، و41 مدرسة يابانية، و11 مدرسة تكنولوجية، و21 شراكة مع القطاع الخاص، لإنشاء مدارس داخل المصانع. 

وقال مدبولي، أمام الجلسة العامة للبرلمان المنعقدة، أنه على صعيد ملف التعليم العالي، تم الانتهاء من إنشاء 3 جامعات حكومية جديدة، وإصدار قرارات بإنشاء 8 جامعات خاصة و60 كلية جديدة بها، والتوسع في انشاء الجامعات الأهلية، من خلال إنشاء 4 جامعات أهلية، بدأت في الدراسة ب3 جامعات منها. 

وافتتح المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، أعمال الجلسة العامة للمجلس، منذ قليل، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، وعلي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور محمد معيط وزير المالية. 

يذكر أن اللجنة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، رئيس المجلس، وبحضور وزير شئون مجلس النواب وأعضاء اللجنة العامة، اجتمعت أمس وقررت استدعاء رئيس مجلس الوزراء والوزراء؛ للوقوف على معدلات تنفيذ برنامج الحكومة 2018-2020، وذلك بسبب ضعف أداء العديد من الوزراء.

وشهد الاجتماع مجموعة من الانتقادات الموجهة للحكومة من قبل رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، ورؤساء اللجان النوعية للمجلس.

واتفقت اللجنة العامة برئاسة رئيس المجلس على وضع جدول زمني من قبل هيئة مكتب المجلس لاستدعاء الوزراء على أن يكون بمعدل وزيرين كل يوم.

عاجل