رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مدبولي» أمام البرلمان: لن نستورد أية مواد بترولية في 2023

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة عملت على تنفيذ عدد من المشروعات لزيادة تخزين البترول والغاز، مشيرا إلى أنه تم إنتاج 68 مليون طن من الزيت الخام والبوتاجاز. 

وأشار، في كلمته أمام الجلسة العامة للبرلمان، إلى أنه تم توقيع 26 اتفاقية للبحث والاستكشاف، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي، وتوصيل 2.3 مليون وحدة سكنية بالغاز، و141 منطقة سكنية جديدة لأول مرة, 

وأكد أنه بحلول عام 2023 ستحقق الاكتفاء الذاتي من المنتجات البترولية، ومصر لن نستورد أية مواد بترولية. 

وافتتح المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، أعمال الجلسة العامة للمجلس، منذ قليل، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ووزيري التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي، ووزير التموين والتجارة الداخلية، علي مصيلحي، والدكتور محمد معيط وزير المالية. 

يذكر أن اللجنة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، رئيس المجلس، وبحضور وزير شئون مجلس النواب وأعضاء اللجنة العامة، اجتمعت أمس وقررت استدعاء رئيس مجلس الوزراء والوزراء؛ للوقوف على معدلات تنفيذ برنامج الحكومة ٢٠١٨/ ٢٠٢٠، وذلك بسبب ضعف أداء العديد من الوزراء.

وشهد الاجتماع مجموعة من الانتقادات الموجهة للحكومة من قبل رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، ورؤساء اللجان النوعية للمجلس.

عاجل