رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

5 طرق سهلة لفقدان الوزن خلال الشتاء

نشر
مستقبل وطن نيوز

مع فصل الشتاء يزداد وزن البعض بسبب التكاسل فى ممارسة الرياضة، وتناول الأطعمة المليئة بالسعرات الحرارية، إلا أن هناك طرق سهلة وبسيطة لفقدان الوزن.

وقدم موقع "Eat This, Not That" نصائح علمية لفقدان الوزن بأقل جهد:-

1 الشمس المشرقة

تساعد أشعة الشمس الصباحية التي تدخل عينيك على مزامنة جسمك لحرق الدهون، وجدت دراسة في PLOS One أن النساء البدينات اللائي تعرضن لضوء الصباح لمدة 45 دقيقة لمدة ثلاثة أسابيع قد عانين من انخفاض في الشهية وانخفاض وزن الجسم.

2 حمام بارد

خذ حمامًا باردًا، إليكم السبب: لديك نوعان من الدهون في جسمك - الدهون البيضاء (تخزن الطاقة ؛ والكثير منها يسبب السمنة) والدهون البنية (تطرد الطاقة من خلال التوليد الحراري والتمثيل الغذائي ؛ وقد تحسن حساسية الأنسولين).

تشير الدراسات إلى أن التعرض المتكرر لدرجات الحرارة الباردة يقلل من درجة حرارة الجسم الأساسية ويعزز نشاط الدهون البنية.

3 تغذى على الفواكه

الحصول على حفنة من العنب أو تفاحة من الثلاجة أفضل ، قام الباحثون الذين أبلغوا في PLOS Medicine بتحليل عادات الأكل لـ 118000 شخص كل أربع سنوات لمدة 24 عامًا ووجدوا أن الأشخاص الذين تناولوا حصة إضافية من الفاكهة يوميًا على مدار أربع سنوات فقدوا حوالي نصف رطل من الوزن. الأشخاص الذين تناولوا حصة إضافية من الخضار فقدوا ربع رطل في المتوسط​​، مما يشير إلى أن إضافة بسيطة إلى نظامك الغذائي هي طريقة أخرى كسولة للخسارة.

4 تناول القرفة

لا يتطلب هذا أي جهد على الإطلاق: ببساطة رش القليل من القرفة المطحونة على قهوتك قبل التخمير. أو ، إذا كنت تفضل الشاي ، انقع عود القرفة في الماء الساخن مع كيس الشاي. توصي جمعية السكري الأمريكية باستخدام القرفة كطريقة طبيعية لتحسين حساسية الأنسولين وتقليل نسبة السكر في الدم ، وكلاهما يمكن أن يساعد في إدارة الرغبة الشديدة في تناول الكربوهيدرات والحلويات.

5 النعناع

تشير دراسة نُشرت في مجلة Neurogastroenterology & Motility إلى أن زيت النعناع يشير إلى الشعور بالشبع للدماغ ، مما يقلل الشهية.

كما أن نكهة النعناع تغلف براعم التذوق لديك، مما يجعل الأطعمة اللذيذة والمخبوزات أقل جاذبية لهذا السبب، فإن الغرغرة أو تنظيف الأسنان بالفرشاة يمكن أن تكون رادع فعال للحلويات.

عاجل