رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عضو «المصرية للمناعة» يكشف عن فوائد الرضاعة الطبيعية في زمن كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

حثت  منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، الأمهات على الاستمرار في إرضاع أطفالهن رضاعة طبيعية مع مراعاة جميع احتياطات السلامة والنظافة الضرورية خلال جائحة كورونا.

وشددت اليونيسف، على أن جائحة "كوفيد-19" تسلط الضوء على الحاجة إلى اتخاذ تدابير أكثر متانة لدعم الرضاعة الطبيعية الحصريّة.

ومن جانبه قال الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن فوائد الرضاعة الطبيعية تفوق أي مخاطر محتملة لنقل العدوى بفيروس كورونا.

وأوضح أن الدراسات تشير إلى أن ما بين 2% إلى 5% من الأطفال الذين يولدون لأمهات أصبن بكوفيد 19 قرب موعد الولادة، تكون نتائج فحص الفيروس لديهن إيجابية خلال الأيام التالية للولادة.

وتابع بدران، أن فيروس كورونا لا ينتقل أثناء الرضاعة الطبيعية ما دامت الأمهات المرضعات يتخذن الاحتياطات الاحترازية.

وأضاف: "على الأمهات المصابات بفيروس كورونا المستجد الحذر من نقل العدوى إلى أطفالهن حديثي الولادة الصحية المناسبة للحد من انتشار الكورونا، وعليهن اتخاذ بعض الاحتياطات أثناء الرضاعة الطبيعية، مثل ارتداء الكمامة وغسل اليدين والثدي بشكل جيد قبل الرضاعة مباشرة".

وشدد على أنه يتكون لدى الأم أجسام مضادة لفيروس كورونا، والتي تنتقل مباشرة لجسم الطفل عن طريق لبن الأم لتزيد من مناعة الطفل، مؤكدًا أن اللبن الصناعي لا يعطى هذه المناعة.

عاجل