شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إسنا جنوبي الأقصر برئاسة إبراهيم نصير، مساء أمس الأحد، حملة مكبرة شملت المرور على مواقف السيارات وشوارع المدينة، للتأكد من اتباع الإجراءات الاحترازية حرصًا على سلامة المواطنين، وذلك برفقة نائب رئيس المركز عبد الرحيم طايع ومدير الإشغالات مختار عبد المنعم.

يأتي ذلك في إطار توجيهات محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم بالمتابعة الدورية للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد بنطاق المراكز والمدن.

وخلال الحملة، تم ضبط 20 مواطنًا بدون كمامة، وطلب المواطنين التصالح الفوري ودفع قيمة الغرامة 50 جنيهًا، وذلك في إطار مواجهة مخالفات الإجراءات الوقائية المتبعة لمكافحة فيروس كورونا.

وشدد رئيس المركز على مدير المواقف والسائقين بعدم السماح للمواطنين باستقلال السيارات أو دخول المواقف دون ارتداء الكمامة الواقية حفاظا على سلامتهم، حيث سيتم تحصيل غرامة فورية للمخالفين وقيمتها 50 جنيهًا، وفي حالة الامتناع عن السداد سيتم تحويل المخالف فورًا للنيابة.

وفِي نفس السياق، شنت رئاسة مركز ومدينة القرنة بمحافظة الأقصر برئاسة العميد علاء عبد الجابر، لليوم الثالث على التوالي، حملة ليلية مكبرة لتحقيق الانضباط بالشارع والتأكيد من تطبيق الإجراءات الاحترازية لحماية المواطنين والحد من انتشار فيروس كورونا.

واستهدفت الحملة قرية الأقالتة وقرية الضبعية، وأسفرت الحملة عن ضبط 19 فردًا بدون ارتداء الكمامة، وطلب المواطنين التصالح الفوري، وتم تحرير المحضر ودفع قيمة الغرامة 50 جنيهًا.

كما تم غلق 3 مقاهٍ لعدم اتخاذ الإجراءات الاحترازية ومراعاة التباعد بين المواطنين وتقديم الشيشة، وتم الغلق ومصادرة 8 "شيشة"، وتحرر 19 محضرًا متنوعًا، بينها 10 إشغالات و6 إدارة محال بدون ترخيص و3 محاضر نظافة.

شارك في الحملة نائب رئيس مدينة القرنة حجازي النحاس، ورؤساء القرى وإدارات الإشغالات ورخص المحال والنظافة والمتابعة الميدانية والحملة الميكانيكية.

وشدد رئيس المدينة على استمرار الحملات وضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة ومراعاة مسافة التباعد بين المواطنين.