رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

5 علاجات منزلية لالتهاب الحلق

نشر
مستقبل وطن نيوز

يعاني الأشخاص من مشاكل صحية مختلفة، خلال فصل الشتاء، والتي تعد من أبرزها التهاب الحلق، والتي تكون من بين أعراضه، عدم الراحة في الحلق، والألم أو الحكة، ويمكن أن يؤدي تفاقم الأعراض أيضًا إلى عدم الراحة في أنشطة مثل البلع والتحدث.

وقد يتسبب التهاب الحلق في عوائق معينة لنمط الحياة، ولكن في أغلب الأحيان من السهل التعامل مع مشكلة التهاب الحلق والتغلب عليها. 

وحسب موقع "timesnownews"، نقدم العلاجات المنزلية لالتهاب الحلق

يمكن علاج التهاب الحلق جيدًا بالعديد من العلاجات الطبيعية التي يمكن العثور عليها بسهولة في المنزل. بعض العلاجات الشائعة هي كما يلي:

الماء المالح: منذ فترة طويلة جدًا ، كانت الغرغرة بالماء المالح وسيلة فعالة لعلاج التهاب الحلق، يمكن أن يساعد أيضًا في قتل البكتيريا في الحلق، وامزج بعض الملح بالماء الدافئ والغرغرة للراحة.

خل التفاح: يمكن أن تساعد الخصائص المضادة للميكروبات والبكتيريا لخل التفاح في تخفيف أعراض التهاب الحلق عن طريق تكسير المخاط وقتل البكتيريا الموجودة في الحلق. 

العسل: يحتوي العسل على خصائص مضادة للالتهابات، والتي يمكن أن تساعد في تقليل التهاب الحلق، وبالتالي تعزيز الألم وتخفيف التهيج. يمكنك إضافة القليل من العسل في الماء الدافئ وشربه لتسكين الحلق.

شاي البابونج: إن تناول المشروبات الدافئة يمكن أن يساعد بالتأكيد في تخفيف الحلق، يحتوي شاي البابونج على خصائص قابضة ومضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة يمكن أن تساعد في علاج التهاب الحلق إلى مستويات كبيرة.

الليمون: تحتوي ثمار الحمضيات مثل الليمون على حمض الستريك الذي يمكن أن يساعد في تكسير المخاط وتوفير الراحة للحلق، علاوة على ذلك يمكن أن يساعد فيتامين C الموجود فيه على تعزيز جهاز المناعة في الجسم، يمكنك شرب مزيج من الماء الدافئ وعصير الليمون كل صباح للراحة.