رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مو «قلقان» على الهداف.. «ديربي الكراهية» يهدد عرش صدارة محمد صلاح أمام مان يونايتد

نشر
مستقبل وطن نيوز

يلتقي فريق ليفربول مع نظيره مانشستر يونايتد، اليوم الأحد، في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً، على ملعب آنفيلد، ضمن مباريات الجولة التاسعة عشر من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج».

وتعد هذه المباراة هي الأقوى والأهم بالمسابقة، نظرًا للعداء التاريخي بين الفريقين حيث تعرف مباراتهما بدربي الشمال الغربي، فضلًا عن أن هذه المباراة بالتحديد ستقام على قمة الدوري الممتاز، حيث يسعى مانشستر يونايتد للفوز لتأكيد انفراده بالصدارة، بينما ليفربول يأمل في الفوز لمزاحمته على المركز الأول.

يدخل فريق مانشستر يونايتد اللقاء أمام ليفربول وفي جعبته 36 نقطة في المركز الأول بفارق 3 نقاط عن ليفربول صاحب الوصافة برصيد 33 نقطة.

وتعرف المباراة جماهيريا باسم "ديربي الكراهية" وتعتبر استثنائية هذه المرة، لأنها الأولى منذ فترة طويلة التي يتصارع فيها ليفربول ومانشستر يونايتد على صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

بجانب صراع مان يونايتد والريدز على صدارة ترتيب البريميرليج، هناك صراعا آخر يطفو فوق سطح المباراة، على لقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم الحالي الذي يتصدره الدولي المصري محمد صلاح، نجم الليفر، برصيد 13 هدفا، وبفارق هدف وحيد عن الكوري الجنوبي سون هيونج مين، نجم توتنهام هوتسبير.

وستكون فرصة سون هيونج مين كبيرة لمعادلة محمد صلاح أو التفوق عليه، خلال مواجهة توتنهام هوتسبير ضد شيفيلد يونايتد، وهي المباراة التي تسبق "ديربي الكراهية".

ما يقلق الفرعون المصري سجله التهديفي الضعيف للغاية أمام مانشستر يونايتد، خلال المباريات الـ5 التي واجه فيها "الشياطين الحمر"، حيث لم يسجل سوى هدف وحيد، وفي المقابل يمتلك مان يونايتد لاعبه البرتغالي برونو فرنانديز، صاحب المركز الثالث في ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي خلال الموسم الحالي برصيد 11 هدفا.

 

عاجل