رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

دراسة: الأشخاص الذين لديهم أجسام مضادة قد ينشرون كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجدت دراسة بريطانية أن هناك أدلة على أن الأشخاص الذين لديهم أجسام مضادة قد لا يزالون يحملون الفيروس وينشرونه، حيث من المرجح أن يتمتع الأشخاص الذين أصيبوا بعدوى COVID-19 بمناعة لمدة خمسة أشهر على الأقل، حسبما أفاد موقع timesofindia.

وأظهرت النتائج الأولية في هيئة الصحة العامة في إنجلترا أن الإصابة مرة أخرى في الأشخاص الذين لديهم أجسام مضادة لـ COVID-19 من العدوى السابقة نادرة، حيث تم العثور على 44 حالة فقط من بين 6614 شخصًا مصابًا.

ولكن العلماء حذروا من أن هذه النتائج تشير إلى أن الأشخاص الذين أصيبوا بالفيروس في الموجة الأولى من الوباء في أوائل عام 2020 قد يكونون الآن عرضة للإصابة بالعدوى مرة أخرى.

حذرت الدراسة أيضًا من أن الأشخاص الذين اكتسبوا المناعة من خلال الإصابة ربما لا يزالون يحملون فيروس SARS-CoV-2 في أنوفهم وحلقهم ويمكنهم نقله دون علمهم.

قالت سوزان هوبكنز، كبيرة المستشارين الطبيين في PHE و شارك في قيادة الدراسة، "هذا يعني أنه حتى لو كنت تعتقد أنك مصاب بالفعل بالمرض وأنك محمي ، يمكنك أن تطمئن إلى أنه من غير المرجح أن تصاب بعدوى شديدة. لكن لا يزال هناك خطر من أن تصاب بعدوى وتنقلها للآخرين ".

عاجل