رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الداخلية: ضبط «عصابة المواد البترولية» في القليوبية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن القليوبية، من ضبط تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة المواد البترولية من خطوط الأنابيب الخاصة بنقلها.

كانت معلومات قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القليوبية، أكدت قيام ( 4 أشخاص، لثلاثة منهم معلومات جنائية، مقيمين بدائرة مركز شرطة قليوب) بتكوين تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي فى سرقة المواد البترولية من خطوط الأنابيب الخاصة بنقلها وحيازتهم لأسلحة نارية وذخائر لحماية ذلك النشاط واختبائهم بمخزن خاص بأحد المتهمين كائن بدائرة المركز.

وعقب تقنين الإجراءات تنسيقًا مع قطاع الأمن العام وبمُشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القليوبية مدعومين بمجموعات قتالية من إدارة قوات الأمن تم استهداف المخزن المُشار إليه وأمكن ضبطهم وبحوزتهم  (5 بنادق آلية – عدد من الخزن والطلقات النارية مختلفة الأعيرة – رشاش - كمية من مخدر الحشيش- مبلغ مالى-  سلاح أبيض – سيارة ).

بمواجهتهم اعترفوا بنشاطهم الإجرامي على النحو المشار إليه، وأضافوا بقيامهم بتركيب كلبس على خط أنابيب (مسطرد / طنطا) والمار بقطعة أرض زراعية بدائرة المركز، والاستيلاء منه على كمية من السولار (بلغت حوالى7طن) وبيعها، وأن المبلغ المالي المضبوط بحوزتهم من متحصلات البيع وحيازتهم للأسلحة النارية والذخائر لحماية نشاطهم الإجرامي والمواد المخدرة بقصد الاتجار.

عاجل