رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد توجيه السيسي بإنشائها.. «التموين» تكشف عوائد مدينة الذهب على المواطن

نشر
مستقبل وطن نيوز

أشاد الدكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين لصناعة الذهب، بتوجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي بإنشاء مدينة للذهب، مشيرا إلى أن  صناعة الذهب في مصر بدأت منذ عهد الفراعنة.

وأضاف "فرج" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد"، المذاع على قناة "ten"، اليوم الأحد، أن مصر زاخرة بكميات كبيرة من الذهب موجودة في صحراء مصر الشرقية والغربية والمناطق الجنوبية، منوها بأن إقامة المدينة يدعم التصنيع بجميع أشكاله وزيادة العمالة المدربة وإتاحة منتج جيد عالمي للمستهلك المصري والخارجي.

وأشار إلى أن الذهب يمثل أحد دعائم الاقتصاد في أى دولة بالعالم، لذلك جميع الدول تسعى إلى تخزين كميات كبيرة من سبائك المعدن النفيس لدعم الاقتصاد القومي، مؤكدا أن المدينة ستعطي دفعة للاقتصاد القومي.

وتابع مستشار وزير التموين لصناعة الذهب: "الذهب بالنسبة للمواطن البسيط الاستثمار السهل والأمن"، لافتا إلى أن زيادة كميات الذهب لدى الدولة يؤثر على سعر العملة، معقبا: "لو مصر ركزت في هذا المجال ستستخرج كميات كبيرة من الذهب".

 واكمل : "لدينا حوالي 41 مليون وقية كاحتياطيات الذهب في مصر وهذا يعد كمية هائلة من الذهب التي تعادل الكثير من المليارات من العملات الأجنبية".

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس السبت، بتوفير الموارد المالية لإنشاء مدينة متكاملة لصناعة وتجارة الذهب في مصر وفق أحدث التقنيات في هذا المجال لتعكس تاريخ مصر الحضارى العريق في هذه الصناعة الحرفية الدقيقة، وعلى نحو متكامل من حيث توفير مستلزمات الصناعة والإنتاج، والمعارض الراقية، وتدريب العمالة لصقل قدراتهم، ومراعاة النواحي اللوجيستية من حيث اختيار موقع المدينة للاستفادة من شبكة الطرق والمحاور الجديدة لسهولة النفاذ منها وإليها واستقبال الزائرين.