رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم.. التضامن تبدأ صرف مساعدات تكافل وكرامة وتسليم 1656شقة ضمن «دار مصر» بالقاهرة الجديدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد، اليوم الأحد، عدة أحداث هامة منها، تسير شركة مصر للطيران رحلاتها إلى 51 وجهة دولية لنقل ما يقرب من 6020 راكبا، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة سواء داخل المطار أو على متن الطائرات للوقاية من انتشار فيروس كورونا والحفاظ على صحة وسلامة المسافرين.

وفيما يلي، يقدم لكم "مستقبل وطن نيوز"، أبرز أحداث اليوم على النحو التالي:

التضامن تبدأ صرف المساعدات النقدية للمستفيدين من تكافل وكرامة لشهر يناير

تستعد وزارة التضامن الاجتماعىُ، لصرف المساعدات النقدية للمستفيدين من تكافل وكرامة عن شهر يناير، اعتبارا من اليوم الأحد وسط اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية.

ووقعت وزارتى التضامن الاجتماعى، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات،، لتقديم خدمات اتصالات متكاملة لمستفيدى برامج الحماية الاجتماعية "برنامج تكافل وكرامة" وتهدف الاتفاقية إلى توفير 3.5 مليون شريحة محمول لمستحقى تكافل وكرامة، بالإضافة إلى تقديم خدماتها للمكالمات الصوتية ونقل البيانات بتكلفة رمزية مما يسهل على المواطن التواصل مع الوزارة بكافة مكاتبها، كما سيكون متاحاً للوزارة تتبع حالة المستفيدين من برامجها حال تغير بيانات الأسرة أو استطلاع رأيهم عن الخدمات المقدمة بالإضافة إلى طرح خدمات أخرى تتكامل مع الخدمات المقدمة إليهم.

على جانب آخر، تستمر الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى فى صرف الدفعة الثالثة من العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات، بجانب الاستمرار لصرف معاشات يناير الجارى مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

«مصر للطيران» تسير اليوم 51 رحلة دولية ومحلية

تسير شركة مصر للطيران ، اليوم الأحد، رحلاتها إلى 51 وجهة دولية لنقل ما يقرب من 6020 راكبا، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة سواء داخل المطار أو على متن الطائرات للوقاية من انتشار فيروس كورونا والحفاظ على صحة وسلامة المسافرين.

وتسير الشركة رحلاتها بمعدل 51 منها 38 رحلة دولية إلى كل من بيروت، بغداد، ندچمينا، الرياض، كازابلانكا، تونس، لاجوس، أبوچا، لندن، الدمام، باريس، ميلانو، أسطنبول، كوبنهاجن، دبي، أبوظبي، أمستردام، روما، ميونخ، فرانكفورت، جدة، المدينة المنورة، الشارقة، عنتيبي، الخرطوم، و5 رحلات داخلية إلى كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان، و8 رحلات شحن جوى، تنقل جميع هذه الرحلات أكثر من 6020 راكبا.

البنك المركزي يطرح اليوم أذون خزانة بـ16 مليار جنيه

يطرح البنك المركزي، نيابة عن وزارة المالية، اليوم الأحد، أذون خزانة بنحو 16 مليار جنيه، لتمويل عجز الموازنة، وتغطية النفقات اليومية للحكومة.

وأشار البنك، إلى أن الطرح الأول تبلغ قيمته 5 مليارات جنيه، لآجل 91 يوما، فيما تبلغ قيمة الطرح الثاني نحو 11مليار جنيه، لآجل 273 يوما.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة المالية تستهدف خلال موازنة العام الحالي 2020-2021 إصدار أذون خزانة بنحو 409.6 مليار جنيه، وإصدار سندات بقيمة 101.6 مليار جنيه.

كما تستهدف وزارة المالية من خلال موازنة العام المالي الحالي 2020-2021 خفض عجز الموازنة العامة للدولة، وتقليل حجم الدين العام للناتج المحلي، لتوفير التمويل اللازم لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة وتلبية احتياجات المواطنين والارتقاء بمستوى معيشتهم.

اليوم.. تسليم 1656شقة ضمن «دار مصر» بالقاهرة الجديدة

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن جهاز  مدينة القاهرة الجديدة، سيبدأ اليوم الأحد الموافق 17-1-2021، في تسليم  1656 وحدة سكنية (69 عمارة)  بالمرحلتين التكميلية والثانية بمشروع (دار مصر) بمنطقة الأندلس كود 211 ، 311، بمدينة القاهرة الجديدة.

وأوضح المهندس أمين غنيم، أنه على العميل الفائز بالوحدة التوجه لبنك التعمير والإسكان فرع التجمع الخامس، لإنهاء إجراءات البنك، ثم التوجه لجهاز التجمع الثالث (مكتب خدمة المواطنين بالتجمع الثالث) بخطاب البنك، وذلك لتسجيل البيانات على الشبكة، واستلام خطاب للموقع لمعاينة واستلام الوحدة.

 

عاجل