رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بخطوات سهلة.. كيفية الحصول على طرف صناعي من وزارة التضامن بسعر مناسب

نشر
مستقبل وطن نيوز

يأتي برنامج وزارة التضامن الاجتماعي الخاص بتوفير أطراف صناعية بسعر مناسب، لاستكمال إنشاء منظومة موحدة لإنتاج الأطراف الصناعية في مصر، وذلك بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ويعتبر أهم ما يميز البرنامج توفير الأطراف التعويضية والصناعية بجودة عالية وأسعار تتناسب مع المستوى الاقتصادي لكل شخص من الأشخاص ذوي الإعاقة.

وينشر "مستقبل وطن نيوز" كيفية الحصول على طرف صناعي من وزارة التضامن بسعر مناسب.

وأطلقت وزارة التضامن الاجتماعي، المرحلة الأولى من المشروع القومي لإنشاء منظومة موحدة لإنتاج الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية، والذي يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتكامل جهود جميع الجهات المعنية بالدولة والاستعانة بالخبرات الأجنبية المتميزة لامتلاك القدرة على إنتاج الأطراف الصناعية المتطورة في مصر.

وتبدأ مرحلة التسجيل، من خلال الحصر الإلكتروني الذي تجرية الوزارة واستلام الطلبات، لتكوين قاعدة بيانات عن عدد الفئات المستهدفة وخصائصهم الديمجرافية وتوزيعهم الجغرافي ومواصفات الأشخاص ذوي الإعاقة وعدد ومواصفات الأطراف الصناعية المطلوب توفيرها ونوع العمل.

وأولى الخطوات تتمثل في ملء استمارة حصر بيانات الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية عن طريق الموقع الإلكتروني لوزارة التضامن الاجتماعي (https://www.moss.gov.eg) أو عن طريق الاتصال بالخط الساخن رقم 150، والذي يقوم بالرد علي الاستفسارات وتوجيه المواطنين غير القادرين على تسجيل مباشرة علي الموقع الالكتروني لأقرب جمعية أهلية في نطاقه الجغرافي ليقوم بعملية التسجيل.

عاجل