رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

دينا عبدالله.. العفريتة الصغيرة في فيلم الحفيد تحتفل اليوم بعيد ميلادها الـ56

نشر
مستقبل وطن نيوز

ضحكنا جميعا على آداء الطفلة دينا عبدالله، وهي تتعفرت في فيلم "الحفيد" أمام العملاق عبدالمنعم مدبولي وكريمة مختار، لتخطف قلوب المشاهدين بصوتها الطفولي وحركاتها الساخرة.

لكن دينا، الآن أصبحت في الـ56 من عمرها، في الوقت الذي لا يزال الجمهور يحتفظ بصورتها في فيلم الحفيد وهي ترتدي نظارتها وتحمل على كتفيها ضفيرتين صغيرتين مثل عمرها.

توقع الكثيرون لدينا أن تصبح نجمة سينمائية في المستقبل وبالفعل حققت جزءا من التوقعات وقدمت أعمالا مميزة بعدما كبرت ولكنها لم تعط الفن كل وقتها.

انشغلت الممثلة الموهوبة بالعمل الإعلامي، وانغمست فى تقديم البرامج الاجتماعية، بالإضافة إلى دراستها وحصولها على الدكتوراه، ما أبعدها عن حبها وهوايتها المفضلة وهى التمثيل، في الوقت الذي أرضت فيه طموحها بعدد من الأعمال السينمائية مثل "أصعب جواز"، و"كباريه الحياة" و"عنتر فارس الصحراء" و"شياطين إلى الأبد".

دينا التي على درجة الليسانس في اللغة الفرنسية من كلية الآداب جامعة القاهرة عام 1987، كان لها ظهور مميز في عدد من المسلسلات منها "مطلوب عروسة"، و"ليالي الحلمية"، و"في قلب الليل"، و"أبرياء في المصيدة".

يذكر أن دينا هي شقيقة الإعلامية إيناس عبدالله، التي كانت تشغل منصب رئيس قناة "نايل دراما"، والحاصلة على الدكتوراه في الإعلام، وكانت رسالتها تحت عنوان "علاقة الإعلام بالاقتصاد".

عاجل