رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خط ساخن وموقع إلكتروني.. خطوات إحلال وتحويل سيارتك للعمل بالغاز الطبيعي

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت الحكومة، عن خطوات إحلال وتحويل السيارات القديمة للعمل بالغاز الطبيعي، لتحقيق مكاسب اقتصادية للمواطنين والدولة، فضلًا عن تعظيم الاستفادة من اكتشافات الغاز الطبيعي التي حدثت مؤخرًا.

وتتمثل خطوات الاستفادة من مبادرة الإحلال في الدخول على موقع المبادرة من خلال الرابط التالي: www.gogreenmasr.com، وتدشين مقدم الطلب حساب، وإدخال بعض البيانات الشخصية، ليتمكن من تسجيل الدخول بعد ذلك في أي وقت من خلال الرقم القومي وكلمة المرور الخاصة به.

ويتطلب البدء في تقديم طلب إحلال السيارة بعض المعلومات التي تخص المستفيد وسيارته، مثل رقم السيارة والموتور والرخصة، وتاريخ إنتاج السيارة والموديل الخاص بها، وصورة من البطاقة ورخصة القيادة ورخصة السيارة.

وبعد تقديم الطلب على الموقع الإلكتروني الخاص بالمبادرة، تقوم وزارة الصناعة بمراجعة هذه الطلبات بالتعاون مع الجهات المعنية، على أن يتم التواصل مع مقدم الطلب بعد استيفاء كل الشروط، وذلك عقب انتهاء فترة تقديم الطلبات وفحصها وتحديد موقفها، وأخيراً بعد الموافقة على الطلب، سيقوم المستفيد بتجهيز المستندات المطلوبة والتوجه إلى أحد البنوك لبدء برنامج التمويل، وتسليم السيارة القديمة للتخريد.

وأوضحت الحكومة أنه تم تخصيص الرقم 16733 لتلقي للاستفسارات حول المبادرة.

وأطلقت الحكومة مبادرة تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي في يناير 2021، بهدف الارتقاء بنمط حياة المواطن ووسائل نقل الأفراد وتعميق صناعة السيارات والصناعات المغذية، مع تشجيع استخدام الغاز الطبيعي، الذي يوفر حوالي 50% من تكلفة الوقود التقليدي، بجانب توفير دخل أفضل لسائقي السيارات الأجرة والميكروباص، وتقديم مظهر حضاري للمرور وتقليل معدل التلوث والحفاظ على البيئة، وخفض تكلفة استيراد المنتجات البترولية (السولار- البنزين).

وتتيح المبادرة لأصحاب المركبات المتقادمة التي مر عليها 20 عامًا إحلالها بأخرى حديثة تعمل بالوقود المزدوج، سواء كانت سيارات ملاكي أو أجرة وميكروباص.

عاجل